A+ A-

السودان وموريتانيا يتفقان على جدول زمني لتنفيذ اتفاقيات التعاون

الرئيس السوداني عمر البشير خلال استقبال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز
الرئيس السوداني عمر البشير خلال استقبال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز
الخرطوم - 6 - 11 (كونا) -- اتفق السودان وموريتانيا اليوم الاثنين على جدول زمني لتنفيذ 35 اتفاقية موقعة بينهما.
وقال الرئيس السوداني عمر البشير خلال اجتماعات اللجنة العليا السودانية الموريتانية المشتركة في دورتها الثالثة إن توفر الإرادة السياسية لدى البلدين سيفضي إلى المزيد من تطوير العمل وتعزيز الانطلاق نحو المستقبل.
وأضاف البشير "ان قيادتي البلدين ستتابعان وتشرفان مباشرة على قرارات اللجنة العليا المشتركة وإزالة العقبات ووضع جدول زمني لتنفيذ 35 اتفاقية وقعت منذ عام 2007".
واشار إلى أن التعاون بين الجانبين شهد نقلة نوعية تساعد على دفع التعاون على المستوى الاقتصادي ليبلغ أقصى مداه.
من جانبه قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ان انعقاد الاجتماعات يشكل فرصة لتقييم حصيلة وأولويات التعاون الثنائي لافتا الى ان المتغيرات الدولية تتطلب تقوية آليات التعاون بين البلدين خاصة في مجال مكافحة "الإرهاب" والفقر.
ورأى ولد عبد العزيز أنه لا بد من وضع أولوية للتعاون الثنائي في مجالات المياه والمعادن والإسكان والعمران وتكنولوجيا الإعلام والاتصال والتكوين المهني.
ومن المنتظر أن يوقع الرئيسان يوم غد الثلاثاء على تسع اتفاقيات مشتركة في مجالات الزراعة والصناعة والتعدين والنقل الجوي والبحري.
ويرافق الرئيس الموريتاني الذي وصل الى الخرطوم في وقت سابق اليوم الاثنين وفد رفيع المستوى يضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون أسلكو أحمد أزيدبيه ووزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي آمال بين مولود ووزير المياه والصرف الصحي يحيى ولد عبدالدائم ووزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال مختار ملل جا ومدير ديوان رئيس الجمهورية أحمد ولد باهية والمستشار برئاسة الجمهورية أمبارك ولد بيروك.(النهاية) م م م / ر ج