A+ A-

روحاني يؤكد ضرورة تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري مع باكستان

طهران - 6 - 11 (كونا) -- اكد الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الاثنين ضرورة تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري بين طهران واسلام اباد والتنسيق بما يسهم في ترسيخ الاستقرار والامن في المنطقة.
ونقلت وكالة انباء (ايرنا) الايرانية عن روحاني خلال لقائه قائد الجيش الباكستاني قمر جاويد باجوا في طهران القول ان التعاون بين بلاده وباكستان سيتيح الظروف المواتية لترسيخ مزيد من الانسجام بين دول العالم الاسلامي مشيرا الى ان طهران تسعى الى تعزيز العلاقات بين الدول الاسلامية.
ودعا الى ضرورة النهوض بمستوى التعاون العسكري والدفاعي لمواكبة التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين مشيرا الى "مواقف بلاده القائمة على ترسيخ علاقات وثيقة واخوية مع دول الجوار".
من جانبه قال قائد الجيش الباكستاني خلال اللقاء ان بلاده وايران تربطهما علاقات "اخوية وعريقة قائمة علي اسس المحبة".
واكد باجوا ان اسلام اباد ترغب في تنمية اواصر التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية مع طهران بما يتناسب والعلاقات التاريخية والاقتصادية بين الجانبين.
وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد اجرى ايضا مع رئيس اركان الجيش الباكستاني مباحثات في الشؤون العسكرية ومجالات التعاون في مختلف المجالات وضمان الامن عند الحدود المشتركة ومكافحة المخدرات والارهاب.
ووصل قائد الجيش الباكستاني اليوم الاثنين الى العاصمة طهران في زيارة رسمية للقاء كبار المسؤولين الايرانيين لبحث سبل تطوير التعاون العسكري والدفاعي اضافة الى التنسيق في القضايا الامنية ذات الاهتمام المشترك.(النهاية) ف ز / ط ب