A+ A-

منتخب الامارات للسيدات يحرز ذهبية وفضية الرماية في دورة الالعاب الدولية للشرطة

صورة جماعية لتتويج الفائزين في مسابقة الرماية ضمن دورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة في ابوظبي
صورة جماعية لتتويج الفائزين في مسابقة الرماية ضمن دورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة في ابوظبي

من بدر الصليهم

ابوظبي - 6 - 11 (كونا) -- احرز المنتخب الاماراتي للسيدات اليوم الاثنين ميداليتين ذهبية وفضية في مسابقة الرماية الحركية (التكتيكية) في فئتي الفردي والفرق ضمن منافسات دورة الالعاب الدولية الثانية للشرطة التي تستضيفها حاليا امارة ابوظبي.
وحضر حفل ختام المسابقة وتتويج الفائزين والفائزات رئيس الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة الفريق متقاعد الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح الى جانب مفتش عام وزارة الداخلية الاماراتية اللواء الدكتور احمد الريسي ورؤساء الاتحادات الشرطية الرياضية والوفود المشاركة وكبار الضباط في وزارة الداخلية الاماراتية.
وفي هذا الاطار اشاد الشيخ احمد النواف بالمستويات التي اظهرها فريق السيدات الاماراتي وحصوله على ميداليتين ذهبية وفضية في هذه المنافسة القوية التي شارك فيها نخبة من بطلات وابطال العالم المخضرمين في اللعبة.
وقال النواف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المسابقة التي تقام للمرة الاولى تقام بنظام الاتحاد الدولي للرماية الحركية (ابسك) تم اعتمادها في الدورة كونها تعزز خبرات رجل الأمن وتسهم في تطور مهاراته وذلك وفقا للسيناريوهات التي تحاكي واقع العمل الشرطي وفقا لطبيعة عمله الأمنية.
وهنأ الشيخ احمد النواف الفائزين والفائزات في المسابقة مضيفا ان "الجميع فائزين في هذا التجمع الرياضي الكبير لمنتسبي الشرطة وليس هناك خاسر".
واعرب عن الامل بان يوفق الرياضيين في المسابقات المتبقية للدورة وهي السباحة والجودو والجوجيتسو وان يحققوا افضل النتائج والمستويات.
واثنى النواف على دور دولة الامارات في استضافة هذا الحدث الدولي الرياضي الذي جمع الرياضيين من مختلف قارات العالم في اجواء تسودها الروح الرياضية والالفة والتنافس الشريف والهادف اضافة الى التنظيم المميز وتوفير المنشئات والميادين والصالات المجهزة بافضل التقنيات الرياضية.
وفي تصريح مماثل قال عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للشرطة ومدير فريق الرماية العقيد وليد الشهاب ان الفريق الكويتي للعبة استفاد من هذه المشاركة من خلال الاحتكاك واكتساب الخبرة والتعرف على اجواء البطولة ونظام المسابقات.
واوضح الشهاب ان نظام المسابقة يعتمد على الاهداف المتحركة من خلال اطلاق مجموعة من الطلقات والتعامل مع أهداف متنوعة (ورقية وكرتونية وصحون حديدية) اضافة الى بعض الموانع المتمثلة في وجود السيارات حيث يتم احتساب النتائج للفرق والفردي بواسطة نظام الكتروني خاص بالاتحاد الدولي للعبة.
واضاف ان المسابقة التي اقيمت على ميادين الرماية في منطقة (الوثبة) في أبوظبي وشارك فيها 128 راميا ورامية يمثلون 30 دولة ترتكز بشكل اساسي على السرعة واللياقة البدنية العالية والدقة في التصويت للاهداف المتحركة.
وقال ان الوفد الكويتي شارك بستة رماة بواقع ثلاثة رجال ومثلها سيدات وذلك حسب لوائح الدورة مشيرا الى ان "تقلبات الطقس حالت دون تحقيق رماته نتائج متقدمة في المسابقة التي اقيمت على مدار يومين".
وجاءت الميدالية الذهبية للامارات في منافسات الفرق للسيدات فيما حل منتخب بنما ثانيا وهنغاريا ثالثا.
وفي منافسات فردي السيدات احرزت الرامية الاماراتية مريم التميمي الميدالية الفضية خلف نظيرتها الهنغارية تيما سلمون التي نالت الميدالية الذهبية بينما حصلت الكولومبية سايرة مقالي على الميدالية البرونزية.
وعلى صعيد منافسات فردي الرجال حصل التشيكي زبليتال ميروسلاف على الميدالية الذهبية وحقق الهنغاري جورجي باتكي الميدالية الفضية فيما كانت البرونزية من نصيب الاسباني جورج بالسترونس.
وفي منافسات الفرق حصل المنتخب الاسباني على الميدالية الذهبية والمنتخب التشيكي على الميدالية الفضية بينما حقق المنتخب النمساوي الميدالية البرونزية.
وشارك في تتويج اللاعبين الأمين العام للاتحاد الدولي الرياضي للشرطة ساندرو ديركس و رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي للشرطة اللواء عبدالله المهنا و رئيس اللجنة المنظمة ومدير الدورة العميد وليد سالم الشامسي ونائب رئيس الاتحاد للرماية الحركية (الابسك) ألن جولي نائب وأمين الصندوق بالاتحاد الدولي الرياضي للشرطة العميد عبدالرحمن الحقان والأمين العام المساعد ومدير المكتب الرئاسي للاتحاد الدولي الرياضي للشرطة والعقيد خالد النجار.(النهاية) ب ص / ط ب