A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأحد حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

جدة - التلفزيون السعودي الرسمي يعلن وفاة نائب امير منطقة عسير الامير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز بعد تحطم طائرة عامودية كانت تقله وينقل عن مصادر اعلامية ان الطائرة المروحية كانت تقل ايضا عددا من المسؤولين في امارة منطقة عسير والجهات الحكومية في المنطقة.

جدة - السعودية تعلن قائمة تضم 40 اسما لقيادات وعناصر مسؤولة عن تخطيط وتنفيذ ودعم الانشطة "الارهابية" المختلفة في جماعة (الحوثي) كما تعلن عن مكافآت مالية تتراوح بين خمسة ملايين الى 30 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات عن اي من المطلوبين في القائمة تفضي الى اعتقاله.

واشنطن - وسائل إعلام أمريكية تفيد بسقوط 27 قتيلا على الاقل بينهم أطفال وعدد آخر من الجرحى في إطلاق نار أثناء قداس في كنيسة بولاية تكساس الأمريكية وتنقل عن مسؤولين محليين ان مسلحا أطلق النار على كنيسة (فيرست بابتيست) في ساذرلاند سبرينغز بولاية تكساس وأن عناصر الشرطة لاحقته وقتلته.

واشنطن - استطلاع للرأي أجرته صحيفة (واشنطن بوست) وشبكة (ايه.بي.سي) التلفزيونية يكشف عن أن معدل شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأشهر التسعة الأولى من شغله منصب الرئاسة هو الأقل بين جميع الرؤساء الأمريكيين خلال ال70 عاما الماضية وبما لا يتجاوز 37 بالمئة.

بروكسل - وسائل اعلام بلجيكية اليوم تقول ان رئيس إقليم (كتالونيا) الاسباني المقال كارليس بويجديمونت وأربعة من وزرائه السابقين سلموا أنفسهم الى الشرطة البلجيكية. 2658118 طهران - السلطات الايرانية تعلن ان 13 شخصا لقوا مصرعهم واصيب 16 آخرون جراء سقوط حافلة لنقل الركاب في واد بالطريق الواصلة بين العاصمة طهران وشمال البلاد. (النهاية) ر ج