A+ A-

شاعرة كويتية تؤكد أهمية الشعر في نشر قيم السلم والتعايش

الشاعرة الكويتية ميسون السويدان خلال مشاركتها في مهرجان (العيون ) للشعر العالمي في المغرب
الشاعرة الكويتية ميسون السويدان خلال مشاركتها في مهرجان (العيون ) للشعر العالمي في المغرب

من مصطفى المريني

العيون (جنوب المغرب) - 5 - 11 (كونا) -- أكدت الشاعرة الكويتية ميسون السويدان اليوم الأحد أهمية الشعر في نشر وتعزيز قيم السلم والتعايش والإخاء بين الشعوب والأمم وذلك بغض النظر عن اختلاف الأعراق والأديان والأيديولوجيات.
جاء ذلك في تصريح أدلت به السويدان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في مهرجان (العيون ) للشعر العالمي بالمغرب إلى جانب نخبة من الشعراء العرب والأجانب.
وأوضحت "أن الشعر يخاطب النفس والوجدان ويعبر عن المواقف والقيم الانسانية المشتركة" مشيرة إلى أن هذه القيم تمثل سبيلا للتفاهم والتعايش والتسامح والحوار سواء بين أفراد المجتمع الواحد أو في علاقته بالمجتمعات الأخرى.
ولفتت إلى "أن غاية الشعر هي تجسيد هذه القيم في الحياة من أجل عالم أفضل قائم على التعاون والتعايش السلمي بين البشر" مؤكدة أهمية بعث هذه القيم "في ظل التحديات التي يعرفها العالم مع انتشار أشكال الإرهاب والتطرف والتعصب الفكري والديني والعرقي".
وأشادت بأهمية مهرجان (العيون) العالمي للشعر بالمغرب والذي يجمع نخبة من الشعراء من مختلف الثقافات والديانات حول موضوع (دور الشعر في ترسيخ قيم السلم والتعايش) باعتباره منصة للقاء والحوار والانفتاح بين تجارب وحساسيات شعرية وإنسانية بأبعاد عربية وأجنبية مختلفة.
وتشارك السويدان والشاعر فالح بن طفلة في المهرجان الذي ينعقد في نسخته الثانية إلى جانب نخبة من الشعراء العرب والأجانب.
وينظم المهرجان الذي بدأ أمس السبت ويستمر ثلاثة أيام برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس ويتضمن برنامجه ندوات فكرية وأمسيات شعرية وفنية وتكريم شخصيات أدبية عربية وأجنبية. (النهاية) م ر ي / ر ج