A+ A-

مسؤول كويتي يثمن اهتمام سمو أمير البلاد بتفعيل دور الشباب في التنمية

الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية مشعل السبيعي
الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية مشعل السبيعي

من منى ششتر

شرم الشيخ (مصر) - 5 - 11 (كونا) -- ثمن الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية مشعل السبيعي اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتفعيل دور الشباب وتعزيز مشاركته في عملية التنمية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به السبيعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء اليوم الاحد لدى افتتاح (منتدى شباب العالم) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت الى المنتدى الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 الى 10 نوفمبر الحالي تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وقال السبيعي ان وفد الكويت المشارك في المنتدى سيسلط الضوء على عدد من القضايا الشبابية وابرزها العمل التطوعي والجهود التي يبذلها الشباب الكويتي في هذا الصدد لاسيما وان سمو أمير البلاد "قائد للعمل الانساني" والكويت "بلد الانسانية".
واشار في هذا الصدد الى ان وفد دولة الكويت سيقدم عرضا للتجارب الكويتية المتميزة في مجال العمل الشبابي.
واكد اهتمام الجهات الحكومية الكويتية بالشباب لافتا الى تقدم مؤشر تنمية الشباب الكويتي الامر الذي يدل على العمل المتناغم في تنمية الشباب واتاحة الفرص امامهم.
كما اكد اهمية القضايا المطروحة على جدول اعمال منتدى شباب العالم مشيدا باهتمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بقضايا الشباب ودورهم في بناء المستقبل.
واضاف السبيعي ان المنتدى سيسلط الضوء على جملة من القضايا التي تهم الشباب ومنها ادارة الاعمال وتحسين بيئة ريادة الاعمال ودور القيادات الشابة في بناء المستقبل وتقليص الفجوة بين الاجيال الشبابية.
واوضح ان هناك علاقة مترابطة مابين الشباب والتحديات التي تواجههم مشيرا الى ان المنتدى يشارك به شباب يمثلون 50 دولة على مستوى العالم لوضع حلول لتلك التحديات الى جانب طرح بعض التجارب والنماذج الناجحة للاستفادة منها.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في المنتدى ايضا رئيس قسم التنسيق والمتابعة بقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب جاسم الرشيدي.(النهاية) م ش / أ س م / س ع م