A+ A-

ممثل سمو امير البلاد الى "منتدى شباب العالم" يؤكد عمق العلاقة المتميزة بين الكويت ومصر

ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى منتدى شباب العالم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح
ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى منتدى شباب العالم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح
شرم الشيخ (مصر) - 5 - 11 (كونا) -- أكد ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى منتدى شباب العالم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح اليوم الاحد عمق العلاقة المتميزة التي تجمع دولة الكويت بمصر.
وقال الوزير الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته بافتتاح منتدى شباب العالم "تشرفت بتمثيل سمو أمير البلاد بالمشاركة في المنتدى بمدينة شرم الشيخ".
واوضح "نظرا للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والعمق الاستراتيجي لتلك العلاقات اكد سمو أمير البلاد ضرورة المشاركة الكويتية بوفد كبير وتمثيل من وزارة الشباب وتشريفي بتمثيل سموه بهذه المشاركة".
واضاف الوزير الصالح "نتطلع الى تفعيل العلاقات بين البلدين في كل ما يساهم في تنمية الشباب العربي" .
وحول ما يتضمنه المنتدى الشبابي من فعاليات تشمل العديد من المجالات بهدف تفعيل دور الشباب في المنطقة العربية ودورهم في عملية التنمية المستدامة شدد الصالح على أن الشباب هم "عماد المجتمع" مؤكدا ضرورة "دعم كل ما يسهم في تقوية الروابط بين الشباب في العالم العربي".
ولفت الى أن دولة الكويت تتبوأ دورا بارزا في رعاية الشباب لاسيما فيما يتعلق بمبادرات سمو أمير البلاد في "هذا المجال الحيوي" .
واكد في هذا السياق اهتمام دولة الكويت بالشباب من جانب الحكومة وكذلك التعاون المتواصل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في هذا السياق.
وقال الصالح "جل اهتمامنا وكل خطط الحكومة والتعاون بين السلطتين ينصب في بدايته وينتهي الى ما نصبو اليه ونطمح ان يكون عليه الشباب العربي".(النهاية) م ش / ر غ / س ع م