A+ A-

(الجهاز المركزي للتكنولوجيا): على القطاعين العام والخاص الاتجاه نحو التحول الرقمي

المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالانابة المهندس قصي الشطي يلقي كلمته خلال افتتاح منتدى الحكومة الإلكترونية الخامس (التحول نحو الرقمية)
المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالانابة المهندس قصي الشطي يلقي كلمته خلال افتتاح منتدى الحكومة الإلكترونية الخامس (التحول نحو الرقمية)
الكويت - 5 - 11 (كونا) -- اكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالانابة المهندس قصي الشطي اليوم الأحد ضرورة اتجاه القطاعين العام والخاص نحو التحول الرقمي.
وقال الشطي في كلمة خلال افتتاح منتدى الحكومة الإلكترونية الخامس (التحول نحو الرقمية) ان شعار المنتدى يعكس رحلة التغيير التي يجب على كافة المؤسسات في القطاعين العام والخاص السير بها لمكننة عملياتها.
واضاف ان التحول نحو الرقمية هو السبيل الذي يتيح للمؤسسات البقاء في دائرة الإنتاجية والنمو والتطور حاضرا ومستقبلا معتبرا إياه مسارا تغييريا يطال كافة الوحدات الإدارية والعمليات الانتاجية في المؤسسات بغض النظر عما تقدمه من منتجات أو خدمات.
وذكر ان أي تغيير على هذا المستوي من الشمولية في الدولة لابد وأن تتوافر له عوامل النجاح وأولها تطوير القدرات الإدارية والفنية والتخطيطية والتشغيلية للأجهزة الفنية والإدارية العاملة في إدارات نظم المعلومات بشكل عام.
وأشار الى ان من عوامل النجاح ايضا إعادة هندسة إجراءات العمل في كافة الجهات الحكومية بشكل شامل ومنهجي وتكاملي بحيث يتم التخلص من الإجراءات غير الضرورية التي تعيق الإنجاز.
وشدد الشطي على أهمية مواكبة التجهيزات التقنية في مراكز المعلومات الحكومية لمتطلبات إنتاج الخدمات الحكومية المتكاملة والظواهر التكنولوجية الحديثة التي يمكن ان توفر الكثير من الموارد المالية إذا خطط لها بشكل جيد.
وأفاد بأن أساسيات التطوير الإداري في العصر الحاضر تتناول ثلاثية القائمين بالعمل وإجراءات العمل وأدوات العمل معربا عن تطلع (الجهاز المركزي) إلى "مساهمة الجميع في هذه الورشة الكبرى".
ومن جانبه أعرب المدير العام التنفيذي لشركة (نوف اكسبو) المنظمة للمؤتمر يوسف المرزوق في كلمة مماثلة عن الثقة بأن الكويت تمتلك الموارد البشرية والمادية والإرادة للتحول نحو الرقمية.
واضاف "نثق بأن شركاءنا في شركات التكنولوجيا العالمية والمحلية لن يتوانوا عن توفير أي خبرات وتقنيات نحتاجها" بهدف الارتقاء بالخدمات الحكومية إلى المستوى الذي يخفف العبء ويمكن من إنجاز المعاملات بالسرعة اللازمة في أي وقت ومن أي مكان.
وذكر ان التحول نحو الرقمية يسهم في الارتقاء بكافة القطاعات الإنتاجية والتجارية والبنى التحتية ويمثل المسار الطبيعي الذي يتعين على الحكومات أن تسلكه لتوفر مستقبلا أفضل لمواطنيها. (النهاية) و ر / ن ش / ط أ ب