A+ A-

الرئيس اللبناني: اي خلل يصيب الوضع الداخلي يؤثر سلبا على المناعة الوطنية

بيروت - 4 - 11 (كونا) -- قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم السبت ان "اي خلل يصيب الوضع الداخلي يؤثر سلبا على المناعة الوطنية ووحدة الصف".
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون قام بمتابعة التطورات التي استجدت بعد اعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالة حكومته واجرى سلسلة اتصالات بقيادات رسمية وسياسية وروحية لهذا الغرض.
ولفتت الى ان الرئيس عون شدد في اتصالاته مع المسؤولين اللبنانيين على اهمية المحافظة على الوحدة الوطنية وعلى اجواء الاستقرار الامني والسياسي وحماية الانجازات التي تحققت منذ سنة وحتى الان وتغليب المصلحة العليا على ما عداها.
ونقلت عن الرئيس اللبناني تأكيده أن التهديدات التي يتعرض لها لبنان لاسيما الاسرائيلية تحتم وقوف اللبنانيين صفا واحدا في مواجهتها.
وأوضحت الرئاسة اللبنانية في بيانها ان اتصالات عون شملت رئيس مجلس النواب نبيه بري ورؤساء الاحزاب المشاركة في الحكومة وليد جنبلاط وسليمان فرنجية وطلال ارسلان واسعد حردان وسمير جعجع وهاغوب بقرادونيان ومحمد رعد وجبران باسيل.
كما اجرى عون اتصالا بوزير المالية علي خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة واستعرض معهما الوضع المالي والمصرفي في البلاد مشددا على ضرورة المحافظة على الاستقرار المالي.
واشار البيان الى ان الاتصالات شملت كذلك وزراء الداخلية والعدل والدفاع ورئيس جمعية المصارف اللبنانية جوزف طربية الى جانب رؤساء الطوائف الروحية.
وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الموجود خارج البلاد قد اعلن استقالة الحكومة علما بانه ابلغ الرئيس عون هاتفيا بالاستقالة. (النهاية) ا ي ب / م م ج