A+ A-

الشرطة الايطالية تضبط 24 مليون قرص مخدر في طريقها الى ليبيا

روما - 3 - 11 (كونا) -- أعلنت الشرطة الايطالية اليوم الجمعة أنها ضبطت أكثر من 24 مليون قرص من عقار (ترامادول) المعروف باسم (مخدر الارهابي) في طريقها الى ليبيا عبر ميناء حاويات ايطالي في عملية أمنية بتعاون دولي.
وقالت الشرطة الايطالية في بيان انها قامت مع (مكتب مكافحة التهرب الجمركي) بميناء (جويا تاورو) للحاويات باقليم كالابريا جنوبي ايطاليا بمصادرة الشحنة على متن سفينة قادمة من الهند.
وذكر البيان أن ضبط شحنة العقار تم بناء على تحريات نسقتها نيابة مكافحة المافيا بمدينة ريجو كالابريا و"تبادل معلومات مع مصادر استخبارات وأجهزة تحريات أجنبية" تفيد بأن تهريب وتجارة "الترامادول" يدار مباشرة من قبل ام يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لتمويل أنشطته.
وأوضح أن جانبا من الشحنة التي تصل قيمتها الى 50 مليون يورو (58 مليون دولار) كانت مخصصا للبيع في بلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط لاستخدام جزء من عائدات البيع في تمويل الجماعات التخريبية والمتطرفين العاملين في ليبيا وسوريا والعراق.
وأشار الى أن أجهزة الأمن الايطالية سبق أن صادرت شحنة مماثلة متجهة الى ليبيا تحتوي على 37 مليون قرص من عقار الترامادول في شهر مايو الماضي بميناء جنوة شمال غرب ايطاليا. (النهاية) م ن