A+ A-

(يونسكو) تشيد بحرص سمو الأمير على الارتقاء بالنشاط الثقافي والعلمي العالمي

وزير التربية ووزير التعلم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس يلتقي مع وزير التربية الوطنية الفرنسي ميشيل بلانكير
وزير التربية ووزير التعلم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس يلتقي مع وزير التربية الوطنية الفرنسي ميشيل بلانكير
باريس - 3 - 11 (كونا) -- أشادت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بحرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على الارتقاء بالنشاط الثقافي والعلمي العالمي وصولا إلى النهوض بالرقي الإنساني للبشرية.
كما أشادت المدير العام للمنظمة ايرينا بوكوفا خلال لقاء مع وزير التربية ووزير التعلم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس بالاسهامات المقدرة التي تقدمها دولة الكويت في دعم مبادرات وأنشطة وبرامج المنظمة الأممية.
وذكرت سفارة دولة الكويت في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الجمعة أن اللقاء بين الوزير الفارس وبوكوفا تناول كذلك بحث سبل التعاون بين دولة الكويت و(يونسكو).
وعقد اللقاء بحضور سفير دولة الكويت في باريس سامي السليمان ومندوب الكويت لدى (يونسكو) الدكتور مشعل حيات والأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالإنابة الدكتور خالد الرشيد ومدير مكتب وزير التربية أنور العوضي.
وفي لقاء آخر بحث الوزير الفارس مع وزير التربية الوطنية الفرنسي ميشيل بلانكير سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين في ضوء تبادل الزيارات الأكاديمية والطلابية وبرامج التبادل الثقافي بين البلدين.
وذكرت السفارة أن اللقاء عقد بحضور السفير السليمان ومدير مكتب وزير التربية العوضي والمستشار في السفارة زياد الانبعي. (النهاية) ط م ا