A+ A-

افتتاح مؤتمر الخليج للاحياء الدقيقة والامراض المعدية في البحرين

المنامة - 2 - 11 (كونا) -- افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة اليوم الخميس مؤتمر الخليج للأحياء الدقيقة والأمراض المعدية في دورته الثانية الذي تستضيفة البحرين بمشاركة نحو 500 ممارس صحي من مختلف التخصصات الصحية بالمنطقة والوطن العربي.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر ان الحكومة البحرينية ملتزمة ببرنامج عملها من حيث الارتقاء بالخدمات الصحية عبر الاستمرار في وضع وتطوير السياسات الصحية ومتابعة تنفيذها والتأكد من الاستخدام الامثل للموارد باكبر قدر ممكن من الكفاءة والفاعلية وذلك لتعزيز صحة الفرد والمجتمع.
واعرب عن ثقته بان يتوصل المؤتمر الى نتائج وتوصيات من شأنها ان تسهم في تعزيز مهارات ومعارف الاطباء في مجال مكافحة الامراض وتزويدهم باحدث المعلومات الطبية والصحية.
من جانبه قال رئيس جمعية الاطباء البحرينية الدكتور محمد رفيع ان مملكة البحرين حققت تطورا كبيرا في مجال الرعاية الصحية والطبية وهو ما تؤكده المؤشرات والتقارير العالمية المتخصصة في هذا المجال.
واضاف ان المستشفيات العامة والمتخصصة ومراكز الرعاية الصحية الاولية بمملكة البحرين تغطي جميع مناطق المملكة وهي مجهزة باعلى مستوى من التقنية الطبية وتأمين المعدات واللوازم الجراحية والتأهيلية.
من جهته قال رئيس مؤتمر الخليج الثاني للاحياء الدقيقة والامراض المعدية الدكتور هايل العبدلي ان هذا المؤتمر يمثل ثمرة لتعاون بين العديد من الجهات العلمية والجمعيات الاقليمية والعالمية.
وذكر ان لجان التنظيم للمؤتمر اعدت برنامجا علميا حافلا يتكون من تسع ورش عمل واكثر من 100 محاضرة علمية وورقة بحث مقدمة من اكثر من 70 متخصصا عالميا وخليجيا وعربيا.
من جهتها قالت رئيسة الجمعية السعودية للامراض المعدية الاستاذة الدكتورة هدى البخاري ان استمرار التعاون العلمي والمعرفي بين القطاعات الصحية والجمعيات العلمية هو المفتاح الاهم لفتح آفاق المعرفة وتجاوز كل التحديات.
واضافت اننا نشارك العالم الطبي بهذا اليوم في قيادة دفة الخدمات الطبية وتحمل مسؤولياته تجاه توفير خدمة طبية راقية للمجتمع المحلي والاقليمي والعالمي.
ويشارك في هذا الحدث الطبي العالمي الذي تستمر فعالياته حتى يوم الرابع من الشهر الجاري نحو 500 ممارس صحي من مختلف التخصصات الصحية بالمنطقة والوطن العربي اضافة الى 78 متحدثا من مختلف انحاء العالم.(النهاية) ح م د / ط ب