A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

نيويورك - مقتل ستة اشخاص واصابة 15 آخرين بالقرب من الطريق السريع في ضاحية منهاتن بالجانب الغربي لمدينة نيويورك بعد ان قام سائق شاحنة بدهس المارة على جانب الطريق فيما تحدثت تقارير عن اطلاق نار ايضا.

واشنطن - الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعلن انه سيمدد العقوبات التي تفرضها بلاده على الحكومة السودانية ويؤكد في نفس الوقت "ان الحكومة السودانية حققت تقدما في المسائل ذات الصلة بمكافحة الارهاب وحقوق الانسان لكن القضايا المرتبطة بأفعالها وسياساتها لم تحل بعد".

الرياض - صدور أمر ملكي بإنشاء هيئة باسم (الهيئة الوطنية للأمن السيبراني) ترتبط بخادم الحرمين الشريفين وتعيين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان رئيسا لمجلس إدارتها.

بغداد - الحكومة العراقية تحدد تاريخ 15 يناير المقبل موعدا للانتخابات التشريعية المقبلة في البلاد وتقول انها ستعمل على توفير البيئة الامنة لاجراء الانتخابات واعادة النازحين الى مناطقهم قبل الموعد المذكور.

واشنطن - القيادة الأمريكية المركزية (سنتكوم) تعلن تمكن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من قتل 11 قياديا ومسؤولا في ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق وسوريا خلال الشهرين الماضيين.

اسلام اباد - مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اخرين في تفجير نفذه انتحاري يقود دراجة نارية استهدف منطقة دبلوماسية مشددة الحراسة بالعاصمة الافغانية كابول. (النهاية) ر ج