A+ A-

تقرير: السعودية الثانية عالميا في تنفيذ إصلاحات تحسين مناخ الأعمال لعام 2018

الرياض - 31 - 10 (كونا) -- ذكر تقرير للبنك الدولي ان المملكة العربية السعودية حققت تقدما غير مسبوق في مؤشرات سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الدولية لعام 2018 إثر تطبيقها العديد من الإصلاحات والإجراءات التي أسهمت في تحسين بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية وعززت من ثقة المستثمرين.
وصنف تقرير مجموعة البنك الدولي والذي أوردته وكالة الانباء السعودية اليوم الثلاثاء ان المملكة من بين أفضل 20 بلدا إصلاحيا في العالم والثانية بعد بروناي في قائمة الدول ذات الدخل المرتفع ودول مجموعة العشرين من حيث تنفيذ إصلاحات تحسين مناخ الأعمال.
وجاء تقدم المملكة وفقا للتقرير في مؤشرات سهولة ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2018 في ستة محاور من أصل 10 وهي حماية أقلية المستثمرين وإنفاذ العقود وبدء النشاط التجاري والتجارة عبر الحدود وتسجيل الملكية وتسوية حالات الإفلاس.
يذكر أن لجنة تحسين أداء قطاع الأعمال في القطاع الخاص بالمملكة أنشئت بقرار من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ويترأسها وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي وتعنى بوضع خطة مشروع تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية بما يتوافق ورؤية المملكة 2030.(النهاية) ا د / ر ج