A+ A-

الأمم المتحدة تعلن تنظيم منتدى دولي حول الفضاء في دبي الاسبوع المقبل

فيينا - 31 - 10 (كونا) -- اعلنت الامم المتحدة اليوم الثلاثاء تنظيم منتدى دولي رفيع المستوى تحت شعار "الفضاء كمحرك للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة" في مدينة دبي الاماراتية خلال الفترة من 6 الى 9 نوفمبر المقبل.
واوضح مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي في فيينا في بيان له ان المنتدى الذي ينظم بالتعاون مع وكالة الفضاء الاماراتية ومركز محمد بن راشد للفضاء سيبحث فوائد استخدام الفضاء الخارجي للاغراض السلمية وسبل التعاون والتنسيق على الصعيد الدولي في هذا الشأن.
وذكر ان المنتدى يعد فرصة مهمة لبحث ومعالجة أهمية الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة فضلا عن المشاركة في المجالات المشتركة بين قطاع الفضاء والقطاعات الاخرى والمتمثلة في اقتصاد الفضاء ومجتمع الفضاء وإمكانية الوصول إلى الفضاء ودبلوماسية الفضاء.
واضاف ان هذا المنتدى هو احد الأنشطة الرئيسية الذي ينظمها مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي في فيينا مؤكدا ضرورة الاستفادة من إعلان دبي لعام 2016 (المنتدى الاولى) وتقديم توصيات للمؤتمر المقبل حول استخدام الفضاء الخارجي المقرر في يونيو عام 2018.
وسيشارك في المنتدى الدولي مجموعة واسعة من المختصين من الأوساط الأكاديمية والمنظمات الدولية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية ووكالات الفضاء والقطاع الخاص.(النهاية) ع م ق / م ع ب