A+ A-

قتل 28 شرطيا على الاقل اثر اندلاع اشتباكات مسلحة بافغانستان

اسلام اباد - 29 - 10 (كونا) -- اعلنت السلطات الافغانية اليوم الاحد قتل 28 شرطيا على الاقل وجرح عدد من الاخرين في اشتباكات مسلحة مع عناصر تابعة لحركة (طالبان) في عدد من الولايات الافغانية.
وقال مسؤول مقاطعة (ارغنداب) اميرجان الوقصي لوسائل الاعلام ان ستة شرطيين وثمانية مسلحين قتلوا بعد اندلاع اشتباكات في المقاطعة باقليم (زابل) جنوبي البلاد.
واضاف ان مئات المسلحين التابعين لحركة (طالبان) شنوا هجوما على ست نقاط تفتيش بالقرب من مركز المقاطعة ما ادى الى اندلاع اشتباكات نتج عنها جرح ثمانية رجال شرطة و12 مسلحا.
على صعيد متصل لقي 13 شرطيا مصرعه ازاء وقوع اندلاع اشتباكات مسلحة مع مسلحي حركة (طالبان) في مقاطعة (خان اباد) باقليم قندوز شمالي البلاد.
وذكر مسؤول مقاطعة (خان اباد) حياة الله اميري لوسائل الاعلام ان حركة (طالبان) هاجمت مواقع امنية في منطقة (ادم خان) ما ادى الى مقتل 13 شرطيا من اصل 14 حيث تمكن احدهم من الفرار.
من جهة اخرى لقي تسعة رجال شرطة و12 مسلحا من الحركة مصرعهم في اشتباكات مسلحة بواقع امنية في مقاطعات (زاناخان) و(دي ياك) و(قارباغ)و(خاجا اوماري) و(اب باند) الواقعة باقليم (غزني).
وذكرت تقارير اولية للشرطة ان الاشتباكات المسلحة ادت الى جرح شرطيين واربعة مسلحين.
وتعرضت انحاء متفرقة من أفغانستان الأسبوع الماضي لسلسلة هجمات أودت بحياة أكثر من 200 عسكري ومدني وأصابت 350 آخرين.(النهاية) س ب ك / ف س