A+ A-

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقرر الإستيلاء على اراضي زراعية غرب رام الله

رام الله - 24 - 10 (كونا) -- سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مواطنين من قرية (النبي صالح) غرب رام الله قرارا بالاستيلاء على اراضيهم المتاخمة لمستوطنة (حلميش) المقامة على اراضي القرية. وقال الناشط في المقاومة الشعبية في قرية (النبي صالح) عطا الله التميمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مساحة الأرض التي تنوي سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاستيلاء عليها تقدر ب 20 دونما تعود له ولاشقائه.
وأضاف التميمي انه تم ابلاغهم من ضابط في (الإدارة المدنية - الذراع المدني لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية) انه سيتم وضع سياج على الارض "لدواعي امنية".
ولفت الى ان المزارعين في القرية يواجهون صعوبة كبيرة في الوصول إلى ارضيهم بسبب اجراءات الاحتلال خاصة بعد عملية (حلميش) التي نفذها الشاب عمر العبد قبل نحو ثلاثة اشهر واسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين ردا على محاولات اسرائيل وضع بوابات الكترونية في محيط المسجد الأقصى. وبين انهم سيتابعون القرار في المحاكم الإسرائيلية مضيفا ان قرار الاستيلاء على الأرض يندرج ضمن اطار سياسات التوسع الأستيطانية الإسرائيلية. وعقبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية على القرار قائلة أن "السيطرة على الأرض الفلسطينية بحجج وذرائع متعددة وواهية هي مقدمة مألوفة لتخصيص تلك الأراضي لاحقا لصالح الاستيطان وفي هذه الحالة لصالح توسيع مستوطنة (حلميش)". واضافت الوزارة في بيان "ان استمرار الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بتعميق وتوسيع الإستيطان التهويدي لأرض دولة فلسطين ينسف مرتكزات مرجعيات السلام الدولية والإتفاقيات الموقعة ويستخف بالجهود الأمريكية المبذولة لإستئناف المفاوضات".
واضافت أن الاستيطان "يعكس في الاساس عدم اعتراف الحكومة الإسرائيلية باحتلالها لأرض الشعب الفلسطيني". يذكر ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي اقامت برجا عسكريا وحاجزا على مدخل قرية (النبي صالح) اذ انها تغلقهما في بعض الأحيان لمنع الفلسطينيين من التنقل.(النهاية) ن ق / ا ب خ