A+ A-

(ألكسو) تدين باشد العبارات العملية "الإرهابية" بمصر

تونس - 21 - 10 (كونا) -- أدانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) اليوم السبت بأشد العبارات "العملية الارهابية" بطريق (الواحات) بمحافظة الجيزة المصرية والتي أسفرت عن مقتل 16 من أفراد الشرطة المصرية واصابة 13 آخرين.
وقالت (ألكسو) في بيان انه "على إثر الحادث الإرهابي الجبان الذي وقع بطريق الواحات البحرية بمصر مساء الجمعة والذي أسفر عن استشهاد عدد من قوات الشرطة والجيش وإصابة عدد آخر فإن منظمة (ألكسو) تدين بأقوى العبارات وأشدها هذه الجريمة النكراء وتعرب عن تضامنها المطلق مع مصر قيادة وحكومة وشعبا في حربها ضد الإرهاب والإرهابيين".
وتقدمت (ألكسو) بعميق تعازيها لأسر الضحايا وللحكومة المصرية وأعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين مؤكدة ثقتها التامة في أن "الإرهاب" سيفشل فشلا ذريعا في تحقيق أهدافه ولن يزيد أبناء الوطن الواحد إلا تضامنا واتحادا.
وشددت على ان مصر التي نجحت عبر تاريخها الطويل في تحدي كافة العقبات والثبات أمام جميع التحديات سوف تنجح بالتأكيد في قهر هذه الآفة واجتثاثها من أرضها.
وجددت (ألكسو) بهذه المناسبة التزامها القوي بدعم قطاعات التربية والثقافة والعلوم في مصر وفي سائر الدول العربية لما تمثله هذه القطاعات الاستراتيجية من خطوط دفاع متقدمة ضد كافة أشكال التطرف والعنف و"الإرهاب" داعية الى دعم الجهود المبذولة في هذا المجال دفاعا عن قيم التعايش والحرية والديمقراطية والسلام.
وكانت وزارة الداخلية المصرية قد اعلنت في بيان اليوم السبت مقتل 16 ضابطا ومجندا واصابة 13 آخرين في اشتباكات مسلحة مع "عناصر ارهابية" وقعت أمس الجمعة بمنطقة (صحراء الواحات) بأقصى محافظة (الجيزة) غرب البلاد. (النهاية) خ س ج / ه س ص