A+ A-

ختام بطولة سمو ولي العهد للرماية بتتويج الفائزين بمسابقاتها

جانب من تكريم الفائزين ضمن منافسات بطولة سمو ولي العهد الكبرى للرماية
جانب من تكريم الفائزين ضمن منافسات بطولة سمو ولي العهد الكبرى للرماية

الكويت - 21 - 10 (كونا) -- اختتمت بطولة سمو ولي العهد الكبرى للرماية اليوم السبت بتتويج الفائزين والفائزات بمسابقاتها والتي شملت السكيت والتراب والدبل تراب واسلحة المسدس والبندقية والقوس والسهم للرجال والسيدات.
واقيمت حفل الختام في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية الذي احتضن البطولة وذلك بحضور ممثل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ومدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة حمود فليطح ورئيس الإتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي واعضاء نادي الرماية الكويتي.
وقال العتيبي في تصريح للصحافيين ان البطولة نجحت بفضل مشاركة عدد من أبرز رماة الكويت ومن بعض الدول الخليجية معربا عن الشكر والعرفان لسمو ولي العهد على رعاية سموه لهذه البطولة السنوية التي أسهمت بابراز عدد من المواهب بنسخها الماضية والذين أصبحوا فيما بعد ابطالا للعبة.
واكد سعي نادي الرماية الدائم لتطوير ودعم رماة وراميات الكويت من خلال احتضان البطولات الكبرى واشراكهم في المنافسات الخارجية المهمة لتحقيق المزيد من الانتصارات في الفترة المقبلة مثمنا دعم الهيئه العامه للرياضة لكل أنشطة النادي.
واسفرت منافسات اليوم الأخير للبطولة عن احراز الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي لقب مسابقة رماية (سكيت) تلاه زميله منصور الرشيدي بالمرتبة الثانية فيما احتل الرامي عبدالعزيز الفيحان المركز الثالث.
وفاز الرامي عبدالله الفيحان بالمركز الاول في مسابقة رماية (تراب) فيما جاء طلال الرشيدي ثانيا و طامي الرشيدي ثالثا في حين حصل الرامي خالد الماجد على المركز الاول في مسابقة رماية البندقية (50 متر) رجال تلاه ماجد الظفيري ثانيا و خالد السبيعي ثالثا.
واحرز الرامي محمد عبدالرحمن لقب مسابقة رماية البندقيه (50 متر 3 اوضاع) تلاه عبدالله الحربي في المركز الثاني و خالد السبيعي بالمركز الثالث.
وحقق الرامي سعد العجمي المركز الاول في مسابقة رماية المسدس (50 متر) فيما حل الراميان حمد النمشان و علي السبيعي بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.
وحصد الرامي عبدالله مال الله المركز الاول فى مسابقة رماية القوس والسهم (مركب) وحل عامر الهاجري ثانيا و سالم السبيعي ثالثا في حين فاز الرامي عبدالله طه بمسابقة رماية القوس والسهم (اولمبي) وجاء محمد حاضر ثانيا و بدر صالح ثالثا.
وفي منافسات السيدات تمكنت الرامية شيخة الرشيدي من الفوز بمسابقة رماية (سكيت) تلتها إيمان الشماع في المركز الثاني وفاطمة الزعابي في المركز الثالث في حين توجت الرامية سارة الحوال في مسابقة رماية (تراب) متقدمة على شقيقتها شهد الحوال التي جاءت ثانية فيما حصلت الرامية هاجر عبدالملك على المركز الثالث.
وحققت الرامية حذامة البغلي لقب منافسات رماية المسدس (10 متر هواء) فيما جاءت الرامية اسراء بهمن بالمركز الثاني والرامية أميرة المرضي بالمركز الثالث في حين احرزت الرامية مريم ارزوقي لقب رماية البندقية (10 متر هواء) تلتها الرامية منيرة العنجري في المركز الثاني فيما أحرزت الرامية مريم البغيلي المرتبة الثالثة.
ومن جانبه قال البطل الأولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي الفائز بلقب رماية (سكيت) في تصريح للصحافيين عقب حفل التتويج ان هذه البطولة يمتاز بقوتها وتكتسب اهمية كبيرة كونها تأتي في افتتاحية الموسم اذ تعد خير استعداد للرماة لخوض البطولات العالمية المقبلة ومنها المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها في مدينة طوكيو اليابانية عام 2020.
وأضاف الرشيدي الذي أنجز 120 طبق من أصل 125 في نهائي المسابقة أن البطولة شهدت تسجيل أرقاما مميزة لرماة الكويت رغم انها بطولة افتتاحية للموسم معتبرا ان ذلك دليل على ان رياضة الرماية الكويتية قادرة على تحقيق إنجازات عالمية واولمبية.
وثمن دعم سمو ولي العهد الدائم لرماة الكويت ورعاية سموه لهذه البطولة السنوية. (النهاية) ف ش ا / ف ش