A+ A-

رئيس مجلس الشورى الايراني يؤكد دعم بلاده للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة

طهران - 21 - 10 (كونا) -- اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني اليوم السبت ان بلاده ساندت دائما حركة (حماس) والفصائل الفلسطينية المقاومة لاسرائيل وساهمت في رفع المعاناة عن شعب فلسطين.
ونقلت وكالة انباء (فارس) الايرانية عن لاريجاني قوله خلال استقباله نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) صالح العاروري والوفد المرافق "ان الكيان الصهيوني سعى دوما الى إلغاء فصائل المقاومة والمهم ان الفصائل الفلسطينية وضعت خلافاتها جانبا واتحدت ضد الاحتلال وهذا الكيان يسعى منذ سنوات الى بسط هيمنته من خلال تأجيج الحروب وزعزعة الاستقرار في المنطقة لكن سياساته لم تنجح حتى الآن".
من جهته أكد العاروري خلال اللقاء ان الحركة "لن تلقي سلاحها ابدا في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني".
وقال العاروري انه خلال الايام الاخيرة تم التوصل الى اتفاق مع منظمة التحرير الفلسطينية معتبرا ان هذا الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين حركتي (فتح) و(حماس) من شأنه ان يؤثر على الاوضاع في فلسطين والمنطقة.
واوضح ان لدى (حماس) مواقفها الخاصة المتعلقة بشأن مقاومة الاحتلال مضيفا "ونعتقد انه يجب ترك الخلافات جانبا" معتبرا ان الاتفاق بين الفصائل الداخلية الفلسطينية المقاومة "سيؤدي الى تهميش الكيان الصهيوني ويمنعه من استغلال الخلافات بين هذه الفصائل".
وكان وفد حركة (حماس) وصل مساء امس الجمعة الى طهران للقاء كبار المسؤولين الايرانيين وبحث اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك. (النهاية) ف ز / ر ج