A+ A-

وزير الخارجية التركي: المباحثات مع الوفد الأمريكي حول التأشيرات كانت "إيجابية"

انقرة - 21 - 10 (كونا) -- قال وزير الخارجية التركي مولود أوغلو اليوم السبت ان مباحثات الوفدين التركي والأمريكي الأخيرة حول تعليق منح تأشيرات الدخول في كلا البلدين سادها جو "ايجابي".
واضاف جاويش اوغلو في تصريح صحفي بمدينة (أنطاليا) جنوبي تركيا "إذا لم تمنحوا مواطنينا التأشيرة فإننا لن نعطي تأشيرة دخول لمواطنيكم".
وأشار الى ان الولايات المتحدة "هي من بدأت المشكلة وإذا رغبت في حلها فنحن مستعدون أيضا" معربا عن أمله في الوصول الى نتيجة للأزمة والحفاظ على علاقات بلاده مع دول العالم بنفس النهج.
وكان وفد أمريكي برئاسة مساعد وزير الخارجية جوناثان كوهين قد بحث الاربعاء الماضي مع المسؤولين الاتراك مسألة تعليق تأشيرات الدخول بين البلدين.
يذكر ان سفارة الولايات المتحدة لدى تركيا اعلنت في الثامن من أكتوبر الحالي تعليق منح تأشيرات الدخول إلى أراضيها من سفارتها وقنصلياتها في تركيا وردت أنقرة عبر سفارتها في واشنطن بالمعاملة بالمثل.
ويأتي القرار الأمريكي بعد اعتقال السلطات التركية أحد العاملين بالقنصلية الأمريكية في مدينة اسطنبول في الرابع من أكتوبر الحالي على خلفية اتهامه بالتجسس والاشتباه في ارتباطه بما يسمى منظمة (الكيان الموازي). (النهاية) ر س / ه س ص