A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يبعث ببرقية تقدير الى معالي مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة لرده الحازم على رئيس وفد الكنيست الاسرائيلي في الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا الاتحادية على خلفية موضوع النواب الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

شرم الشيخ (مصر) - سفير دولة الكويت لدى مصر محمد الذويخ ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة يدشنان اطلاق اسم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على احد اهم شوارع منتجع (شرم الشيخ) السياحي.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول ان بلاده ستعمل مع واشنطن بغض النظر عن الخلافات في العلاقات الثنائية مؤكدا ان الولايات المتحدة شريك هام لروسيا.

اربيل - منظمة الأمم المتحدة في العراق تعرب عن قلقها إزاء تقارير تفيد بحدوث أعمال "تدمير ونهب للمنازل والمتاجر والمكاتب السياسية ونزوح قسري لمدنيين غالبيتهم من الكرد من المناطق المتنازع عليها" في مدينة (طوز خورماتو) شمال شرقي العراق.

بغداد - وزير النفط العراقي جبار اللعيبي يحذر جميع الدول والشركات النفطية العالمية من التعاقد او الاتفاق مع اية جهة داخل العراق من دون الرجوع الى الحكومة الاتحادية او وزارة النفط.

كوالالمبور - الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي يؤكد قتل ثلاثة من أهم القيادات الإرهابية في مدينة (مراوي) جنوب الفلبين بعد خمسة أشهر من المواجهات التي خاضتها قواته مع جماعة (ماوتي) الموالية لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش). (النهاية) م م ج