A+ A-

مسؤولون فرنسيون كبار يشيدون بعمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران

باريس - 19 - 10 (كونا) -- أشاد مسؤولون فرنسيون كبار بقيادة الرئيس ايمانويل ماكرون اليوم الخميس بنوعية العمل الذي تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في ايران حيث تقوم الوكالة بمراقبة التزام طهران بالاتفاق النووي الدولي الموقع في عام 2015.
وقال قصر الاليزية في بيان ان ماكرون استضاف اجتماعا مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو لاستعراض العمل حول منع الانتشار النووي وقال الزعيم الفرنسي ان اجراءات الوكالة "لا غنى عنها" لتعزيز الاستخدام السلمي والامن للطاقة النووية.
كما تطرق اللقاء الى مناقشة القضية الايرانية في أعقاب الانتقادات الامريكية للاتفاق النووي وتهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإمكانية الانسحاب من الاتفاق.
وقال قصر الاليزيه في بيان ان ماكرون تحدث مع امانو عن عمليات التفتيش التي قامت بها الوكالة في ايران مشيدا ب "نوعية العمل الذي اضطلعت به الوكالة الدولية للطاقة الذرية" مشيرا الى التزام فرنسا بالاطار الذي حدده الاتفاق "مع ايران.
وحث الرئيس الفرنسي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية على ضمان "الاحترام الصارم لشروط الاتفاق بكل ابعاده".
كما بحث ماكرون وامانو "تحدي الانتشار النووي في كوريا الشمالية".
واشار البيان إلى أن مسؤول الوكالة الدولية للطاقة الذرية التقى بعد ذلك مع وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان. (النهاية) ج ك / م م ج