A+ A-

مركز سعودي اغاثي يبحث اولويات المساعدات الانسانية وتعزيز التعاون مع (ايكو)

المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة
المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة

من نواب خان

بروكسل - 26 - 9 (كونا) -- اكد المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة اليوم الثلاثاء انه سيبحث اولويات المساعدات الانسانية في العالم وتعزيز التعاون مع مكتب المساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي (إيكو).
وقال الربيعة الذي يزرو بلجيكا حاليا في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه سيتناول خلال لقاء مسؤولين اوروبيين مساهمة السعودية في مجال المساعدات الانسانية على الصعيد العالمي ولاسيما في سوريا والعراق واليمن.
واوضح انه عندما يتعلق الأمر بتقديم المساعدات إلى اليمن وسوريا والعراق فان السعودية دائما تكون في المقدمة مشيرا الى ان مركز الملك سلمان يغطي جميع مناطق اليمن سواء كانت شمالا أو جنوبا دون تمييز.
واضاف انه رغم حداثة مركز الملك سلمان للإغاثة الذي أسس في عام 2015 فانه يتوسع بسرعة كبيرة" مشيرا الى ان المركز ساهم ب 762 مليون دولار أمريكي لصالح الصناديق الإنسانية والغوثية على الصعيد العالمي.
ويبحث الربيعة خلال زيارته التي بدأت امس الاثنين الى بروكسل مع المؤسسات الانسانية البلجيكية والاوروبية والاممية اضافة الى البرلمان الاوروبي اهم الانجازات والتحديات التى تواجه الشرق الاوسط وأولويات المساعدات الإنسانية.(النهاية) ن خ / خ ن ش