A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

نيويورك - الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي يحث الحكومة العراقية على مضاعفة الجهود للبحث عن الأسرى والمفقودين الكويتيين وكذلك الممتلكات والأرشيف الوطني الكويتي.

نيويورك - الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني تشيد بدور دولة الكويت ومساعيها لدعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تعزيز الأمن وإرساء السلام ومعالجة الأزمات التي تواجه دول المنطقة.

نيويورك - امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني يثمن وساطة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحل الازمة الخليجية.

الكويت - وكالة (موديز) للتصنيف الائتماني تبقي التصنيف السيادي لدولة الكويت عند المرتبة (ايه.ايه2) مع نظرة مستقبلية مستقرة عازية قرار التثبيت الى عدة عوامل اهمها المستويات المرتفعة لنصيب دخل الفرد والقدرة الكبيرة على امتصاص صدمة تراجع النفط.

بغداد - قيادة العمليات المشتركة في العراق تعلن عن تحرير منطقة "الريحانة" التابعة لقضاء (عانه) اقصى غربي محافظة الانبار وقتل 22 ارهابيا من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

نيويورك - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول ان بلاده لن تتوانى عن اتخاذ الخيار العسكري امام كوريا الشمالية اذا ما شعرت بتهديد حقيقي لامنها ولحلفائها.

واشنطن - السلطات المكسيكية تعلن عن مقتل ما لا يقل عن 42 شخصا في الزلزال العنيف الذي ضرب الجزء الأوسط من البلاد وبلغت قوته 1ر7 درجة على مقياس ريختر. (النهاية) م م ج