A+ A-

برلماني صربي يشيد بدور الكويت كرائد للعمل الخيري والإنساني

سفير الكويت لدى  صربيا يوسف أحمد عبدالصمد مع النائب عن التحالف الحاكم  في البرلمان الصربي معمر زوكورليتش
سفير الكويت لدى صربيا يوسف أحمد عبدالصمد مع النائب عن التحالف الحاكم في البرلمان الصربي معمر زوكورليتش
فيينا - 19 - 9 (كونا) -- أشاد النائب في البرلمان الصربي معمر زوكورليتش اليوم الثلاثاء بالدور الإيجابي والبناء لدولة الكويت على الصعيدين الإقليمي والدولي كرائد للعمل الخيري والإنساني.
جاءت هذه الاشادة خلال الاجتماع الذي عقده النائب الصربي مع سفير دولة الكويت في صربيا يوسف عبدالصمد بمقر السفارة الكويتية في بلغراد.
وقال السفير عبدالصمد في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه ان اللقاء تطرق إلى بحث سبل تطوير وتنمية العلاقات البرلمانية بين الكويت وصربيا بشكلها العام.
وأضاف أن اللقاء تطرق كذلك الى تعزيز التعاون بين الجامعات وباقي المؤسسات التعليمية في الجانبين من أجل إقامة علاقات تفاهم جديدة للتعرف على خبرات الطرفين بصورة أفضل خاصة في ظل إبرام اتفاقية التعاون في المجال الثقافي بين البلدين التي تم التوقيع عليها مؤخرا في بلغراد.
وطلب النائب زوكورليتش الذي يرأس لجنة البرلمان الصربي المعنية بالتعليم والعلوم وتكنولوجيا المعلومات من السفير الكويتي نقل تهانيه لدولة الكويت حكومة وشعبا بمناسبة الذكرى الثالثة على منح حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب قائد للعمل الإنساني من قبل منظمة الأمم المتحدة وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني مشيرا إلى انعكاس هذا الأمر ودوره في تعزيز العلاقات الثقافية بين الشعوب والحضارات حول العالم.
وذكر السفير الكويتي ان زوكورليتش اكد له أنه كسياسي ونائب للتحالف الحاكم في البرلمان الصربي يرغب في رفع مستوى علاقات التعاون بين البلدين في الشؤون المختلفة وبضمنها تنسيق الجهود فيما يتعلق بالجالية الإسلامية في صربيا.
واعتبر زوكورليتش أن المسلمين في إقليم السنجق ذي الأغلبية المسلمة هم أوروبيون أصليون ويمكنهم ان يشكلوا جسرا للتعاون بين دولة الكويت والدول المسلمة من جهة وأوروبا من جهة آخرى.(النهاية) ع م ق / م م ج