A+ A-

رئيسة الوزراء البريطانية: من غير المفيد التنبؤ بنتائج التحقيق باعتداء لندن

واشنطن - 17 - 9 (كونا) -- اعتبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأحد انه من غير المفيد التنبؤ بنتائج تحقيق لا يزال جاريا في اشارة منها الى التحقيقات بالاعتداء الذي وقع يوم الجمعة الماضي باحدى محطات قطار الأنفاق في لندن.
وكانت ماي تعلق على التغريدة التي نشرها الرئيس الامريكي دونالد ترامب عبر حسابه على موقع تويتر حيث قال "اعتداء آخر في لندن ينفذه ارهابي فاشل..هؤلاء أشخاص مرضى ومدمنون كانوا تحت عيون شرطة سكوتلانديادر..وبالتالي يجب أن نكون استباقيين".
واكدت ماي في مقابلة مع شبكة (ايه بي سي) الأمريكية "ان الشرطة وأجهزة الأمن تقوم بالعمل اللازم للكشف عن كامل ظروف هذا الهجوم الجبان والتعرف على المسؤولين عنه".
وقالت "يسعدني أن اقول ان فرقنا الخاصة بالطوارئ وصلت الى موقع الاعتداء على الفور ومرة أخرى أقدرهم وأشكرهم على حرفيتهم وشجاعتهم".
ورأت انه "من الضروري ان نتطلع الى ما إذا كانت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية تتمتع بكافة القدرات والصلاحيات التي تحتاجها وهو أمر نراجعه بعد كل حادث يحصل".
واشارت الى ان "إحدى القضايا التي ستتم مناقشتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مسألة استخدام الارهابيين للانترنت للتخطيط لارهابهم وكذلك استخدام الانترنت لنشر التطرف والكراهية والدعاية التي يمكن أن تحث وتلهم على الارهاب".(النهاية) ش ص / ر ج