A+ A-

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات مشتركة في شبه الجزيرة الكورية

طوكيو - 31 - 8 (كونا) -- ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الخميس ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اجرتا تدريبات مشتركة في شبه الجزيرة الكورية ردا على استفزازات كوريا الشمالية.
وذكرت القوات الجوية الجنوبية في بيان ان المناورة المشتركة التي لم يسبق لها مثيل شملت اربع طائرات نفاثة يابانية من طراز (اف - 35 بي) وقاذفتين استراتيجيتين من طراز (بي - 1 بي) تابعتين للولايات المتحدة وقاذفات قنابل بعيدة المدى مقرها في جزيرة (غوام) واربع طائرات مقاتلة كورية جنوبية من طراز (اف - 15 كي).
ووصف البيان التدريب بأنه "عملية حظر جوي" مشتركة قائلا انها "اظهرت تصميم الحلفاء على التعامل بحزم مع تجارب كوريا الشمالية المستمرة وتطويرها الاسلحة النووية التي تهدد السلام الاقليمي والعالمي".
ونقلت الوكالة عن قائد قيادة عمليات القوات الجوية الكورية الجنوبية الجنرال وون ان تشول قوله في البيان ان "القوات الجوية الكورية الجنوبية والامريكية لديها القدرة على القيام بعمليات مشتركة مثالية".
واضاف ان "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستردان بقوة وحزم حال اجراء كوريا الشمالية مزيدا من التجارب الصاروخية".
وتأتي هذه التدريبات الرفيعة المستوى بعد ان اطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متوسط المدى فوق الاراضي الشمالية لليابان يوم امس الاول.(النهاية) م ك / م خ