A+ A-

حركة (حماس) ترحب بزيارة الامين العام للامم المتحدة الى قطاع غزة

غزة - 29 - 8 (كونا) -- اعربت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم الثلاثاء عن ترحيبها بزيارة الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس الى قطاع غزة.
وقال الناطق باسم حركة (حماس) فوزي برهوم في بيان صحفي إن زيارة الامين العام تعتبر اشارة مهمة من رأس الديبلوماسية الدولية الى المكانة والاهمية التي يحتلها القطاع في معادلة الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي وكذلك خطورة الاوضاع الانسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال منذ أكثر من 11 عاما.
ودعا برهوم الى ضرورة ان يلتقي الامين العام في هذه الزيارة بعوائل الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والمرضى المحرومين من السفر والعلاج واصحاب البيوت المدمرة وضحايا العدوان الاسرائيلي والحصار معربا عن اسفه لأن يكون ذلك "بغطاء من المجتمع الدولي ومن خلال اللجنة الرباعية الدولية".
وطالب ببذل كل الجهود الممكنة لرفع الحصار عن القطاع وانهاء معاناة مليوني فلسطيني يعيشون في "أكبر سجن في العالم" الى جانب اعتماد البرامج الاغاثية والتنموية وتمويلها لانقاذ القطاع من المأساة الانسانية التي يعيشها.
وشدد على ضرورة ممارسة الضغط بكل اشكاله على دولة الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية وبحق الشعب الفلسطيني والعمل الفوري على وقف انتهاكات الاحتلال ضد الاسرى في السجون.
ومن المتوقع ان يقوم الامين العام للامم المتحدة غدا الاربعاء بزيارة الى قطاع غزة هي الاولى من نوعها منذ انتخابه وسط دعوات من قبل اهالي الاسرى والمعتقلين للتظاهر امام معبر بيت حانون (إيرز) شمال القطاع. (النهاية) و ا ب / ع ع ح