A+ A-

ايطاليا تدين اطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا فوق اليابان

روما - 29 - 8 (كونا) -- دانت ايطاليا بشدة اليوم الثلاثاء اطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا مر فوق اليابان واعتبرته انتهاكا جديدا للقرارات الدولية مشددة على ضرورة تخلي بيونغ يانغ عن برنامجها النووي.
وقال وزير الخارجية الايطالي أنجلينو ألفانو في بيان رسمي ان "ايطاليا تعبر عن ادانتها القصوى لعملية اطلاق الصاروخ الباليستي التي قامت بها جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية الليلة الماضية والذي حلق فوق الأراضي اليابانية".
وأكد ألفانو أن "تواتر تجارب بيونغ يانغ الصاروخية والتطور المستمر لتكنولوجياتها يمثل مصدر قلق كبير ومتزايد بالاضافة الى زعزعتها للتوازن الاقليمي اضافة الى أن هذه الأفعال تشكل انتهاكا جليا آخر للعديد من قرارات مجلس الامن الدولي".
وفيما شدد على أن البرنامج الصاروخي والنووي الكوري الشمالي يعد تهديدا خطيرا للنظام العالمي لعدم الانتشار وللسلم والأمن الدوليين قال الوزير الايطالي ان "الإدانة تتسم بأهمية أكثر اليوم الذي يصادف اليوم العالمي ضد التجارب النووية وأن على كوريا الشمالية أن تتخلى فورا عن تطوير برنامجها النووي".
يذكر ان كوريا الشمالية اجرت في وقت سابق اليوم الثلاثاء تجربة صاروخية باليستية جديدة ما أثار موجة استنكار عالمية في حين سيجتمع مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق الليلة بناء على طلب من اليابان والولايات المتحدة. (النهاية) م ن / ر ج