A+ A-

البنتاغون: تجربة كوريا الشمالية الباليستية لم تشكل تهديدا للولايات المتحدة

واشنطن - 29 - 8 (كونا) -- قالت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) اليوم الثلاثاء ان تجربة كوريا الشمالية الاخيرة باطلاق صاروخ باليستي "لم تشكل تهديدا للولايات المتحدة".
واضافت الوزارة في بيان ان التقييمات الاولية تشير الى ان الصاروخ الذي حلق فوق اليابان قبل ان يسقط في المحيط الهادي متوسط المدى موضحة انها تعمل مع حلفائها من الوكالات المشتركة على اجراء تقييم اكثر دقة.
واشارت الى انها تواصل مراقبة ممارسات كوريا الشمالية عن كثب مجددة في الوقت ذاته التزامها بالدفاع عن حلفائها بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية في مواجهة تلك التهديدات.
وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب علق في وقت سابق اليوم الثلاثاء عى التجربة الباليستية فقال ان الاجراءات المهددة والمزعزعة للاستقرار تزيد فقط من عزل النظام الكوري الشمالي في المنطقة والعالم بأسره لافتا في الوقت ذاته الى انه لا يزال هناك خيارات على الطاولة للتفاوض.
يذكر ان كوريا الشمالية اجرت في وقت سابق اليوم الثلاثاء تجربة صاروخية باليستية جديدة ما أثار موجة استنكار عالمية في حين سيجتمع مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق الليلة بناء على طلب من اليابان والولايات المتحدة. (النهاية) ش ص / ع س ع