A+ A-

سفير الكويت بالصين: وزير التجارة والصناعة الكويتي يزور الصين في سبتمبر المقبل

سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات
سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات

الكويت - 26 - 8 (كونا) -- أعلن سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات اليوم السبت ان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد ناصر الروضان سيقوم بزيارة للصين في الأسبوع الاول من سبتمبر المقبل تشمل العاصمة بكين وثلاث مدن رئيسية اخرى يجري خلالها لقاءات مع كبار المسؤولين.
وقال السفير حيات في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القطاعات الحكومية والخاصة في الصين تثمن دور الكويت في الصين في مختلف المجالات وتشيد بالتعاون المتميز القائم بين البلدين على فهم مشترك وعميق وصلب منذ 46 عاما وأثمر توقيع 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم.
واكد وجود أكثر من آلية عالية المستوى للتواصل والمتابعة والتنسيق المستمر بين البلدين الصديقين مبينا ان عمل اللجان المشتركة يفضي الى انطلاقة افضل لمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.
ولفت السفير حيات الى ان زيارة نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاو لي والوفد الرفيع المرافق له للكويت في 21 من اغسطس الجاري فتحت آفاقا أرحب للعلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.
وشدد على حرص دولة الكويت على الاستفادة من نتائج تلك الزيارة التي قال انها "تعد ناجحة ومثمرة بكل المقاييس" من اجل توسيع مجالات التعاون بين البلدين لتشمل السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والنفطية والاستثمارية والإسكانية والثقافية وغيرها.
وكان نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاو لي التقى في زيارته للبلاد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح كما التقى سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والوزراء وكبار المسؤولين في البلاد ورئيس جمعية الصداقة العليا الكويتية - الصينية فؤاد الغانم.(النهاية) ن ب ش