A+ A-

وزير الصحة الكويتي يوجه المكتب الصحي في واشنطن بتشكيل فريق طوارئ إثر إعصار تكساس

الكويت - 26 - 8 (كونا) -- وجه وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي المكتب الصحي الكويتي في واشنطن بتشكيل فريق طوارئ عاجل لرعاية المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الولايات المتحدة وعائلاتهم إثر الإعصار الذي يجتاح ولاية تكساس الأمريكية.
وقالت وزارة الصحة في بيان صحافي اليوم السبت إن الوزير الحربي منح المكتب الصحي هناك صلاحيات إضافية للتعامل مع مستجدات طوارئ الإعصار لافتة إلى تخصيص المكتب خطا ساخنا للتواصل مع المرضى الكويتيين في تكساس.
وأضافت أن المكتب الصحي تولى التواصل مع جميع المستشفيات الأمريكية في مناطق الطوارئ للوقوف على تطورات الوضع واتخاذ القرارات الفورية المناسبة لرعاية المرضى الكويتيين وعائلاتهم ومرافقيهم.
وأوضحت أن الوزير الحربي فوض رئيس المكتب الصحي في واشنطن اتخاذ ما يلزم من قرارات بما في ذلك نقل أماكن العلاج وفقا لتطورات ومستجدات الوضع دون الرجوع إلى اللجنة العليا للعلاج في الخارج.
وذكرت أن فريق الطوارئ العاجل يتولى متابعة شؤون واحتياجات المرضى الذين يتلقون علاجهم في مستشفيات الولاية مؤكدة اتصال المكتب الصحي بجميع المرضى للاطمئنان عليهم وإرسال رسائل توجيهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة (إس إم إس) لتذليل جميع الصعوبات التي يمكن أن تواجههم.
وأشارت وزارة الصحة إلى أن المكتب الصحي في واشنطن اتخذ كل الإجراءات الاحترازية للتعامل مع آثار إعصار (هارفي) في تكساس بما يضمن رعاية المرضى الكويتيين وعائلاتهم.
ولفتت إلى تأكيد الوزير الحربي على المكتب الصحي ضرورة التنسيق المباشر مع السفارة الكويتية لدى الولايات المتحدة لتحديث معلومات المرضى والمرافقين في منطقة الإعصار متمنيا من المرضى الاتصال على خط الطوارئ الخاص بالمكتب الصحي (2023202415).
يذكر أن عدد المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الولايات المتحدة يبلغ 124 مريضا ومريضة في حين يبلغ العدد الإجمالي للمبتعثين 400 بما يشمل عائلات المرضى ومرافقيهم موزعين على خمسة مستشفيات هناك. (النهاية) ن ض ق / ت ب