A+ A-

الحكومة الفلسطينية: افتتاح مسؤولين اسرائيليين كنيس في القدس عدوانا على المدينة

رام الله - 25 - 8 (كونا) -- ذكرت حكومة التوافق الوطني ان مشاركة مسؤولين اسرائيليين في افتتاح كنيس لهم جنوب المسجد الأقصى يعد عدوانا جديدا على مدينة القدس ومسا خطيرا بالوضع الطبيعي والمعالم العربية والإسلامية للمدينة.
وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في تصريح صحفي ان "حكومة الوفاق الوطني تعتبر اقامة الكنيس في (سلوان) جنوب المسجد الاقصى المبارك يأتي لأسباب سياسية محضة تتعلق بطبيعة حكومة الاحتلال الاسرائيلي وهو جزء من الاستيطان ولا علاقة له بالدين".
واضاف ان "الحكومة الاسرائيلية لا تتورع عن استخدام الرموز والمجازات والاستعارات التي وردت في الكتب والاسفار ولها صفات التعاليم الدينية استخداما سياسيا يخدم المخططات والاهداف الاستعمارية".
وبين المحمود ان اصرار حكومة الاحتلال على الاعتداء على القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها يشكل استجابة للحروب التي ترتدي الاقنعة الدينية والطائفية التي فرضت على المنطقة.
واشار الى تحذيرات القيادة والحكومة الفلسطينية من ان سياسة الحكومة الاسرائيلية من شأنها ان تقود الى حروب دينية لا يرغب بها احد.
وكان مركز معلومات وادي حلوة في حي (سلوان) وهو مؤسسة اهلية ذكر في وقت سابق اليوم ان وزير الزراعة الاسرائيلي اوري آرايئيل واعضاء كنيست وحاخامات وحوالي 300 مستوطنا افتتحوا كنيسا يوم امس الخميس وادخلوا كتابين من التوارة.
واوضح المركز ان قوات الاحتلال انتشرت في محيط بلدة (سلوان) واعتلى القناصة اسطح عدة بنايات سكنية مرتفعة وفرضت حصارا على عدة احياء في البلدة.(النهاية) ن ق / م خ