A+ A-

القوات العراقية تواصل توغلها وتسيطر على عدد من المواقع والاحياء في تلعفر

القوات العراقية تواصل توغلها وتسيطر على عدد من المواقع والاحياء في تلعفر
القوات العراقية تواصل توغلها وتسيطر على عدد من المواقع والاحياء في تلعفر

اربيل - 25 - 8 (كونا) -- اعلنت القوات العراقية اليوم الجمعة انها تحرز تقدما على مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في معركة استعادة السيطرة على بلدة (تلعفر) غرب الموصل من خلال السيطرة على عدد من المواقع المهمة والاحياء.
وبعد ان دخلت العمليات العسكرية يومها السادس قال قائد عمليات (قادمون يا تلعفر) الفريق قوات خاصة الركن عبدالامير يارالله ان قطعات لواء المشاة الآلي 36 الفرقة المدرعة التاسعة استعادت السيطرة على حي (الجزيرة) الجنوبي وتسيطر على مقام (خضر الياس) في تلعفر.
واضاف ان "قطعات اللواء المشاة الآلي ال36 الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من السيطرة على حي (الجزيرة) الشمالي وبناية المعهد التقني ومركز شرطة السراي وبناية الدفاع المدني في (تلعفر) وترفع العلم العراقي فيها".
واشار يارالله الى ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت من السيطرة على حيي (المعلمين) و(النداء) بالكامل وتديم التماس مع حي (الطليعة) في مركز قضاء (تلعفر).
واوضح ان قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت من السيطرة على حي (الوحدة) وتديم التماس مع حي (الربيع) وترفع العلم العراقي فيه.
من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان قوات الشرطة الاتحادية تواصل تطهير الحافات الاخيرة في حي (الوحدة) من جيوب الارهابيين فيما تتجحفل قطعات من النخبة استعدادا لاقتحام حي (الربيع) ثالث احياء غرب (تلعفر).
واوضح جودت ان عمليات يوم امس اسفرت عن قتل 51 ارهابيا وثلاثة قناصين وتفكيك 67 عبوة ناسفة وتفجير ثلاث عبوات ناسفة وتدمير عجلتين مفخختين وتفكيك دار مفخخ والعثور اسلحة واعتدة مختلفة.
وانطلق الهجوم البري الواسع لاستعادة (تلعفر) في ال20 من الشهر الجاري بمشاركة نحو 40 ألف مقاتل بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.
وظلت تلعفر التي تبعد 80 كيلومترا غرب الموصل لوقت طويل طريقا مهما لامداد مسلحي داعش بين الموصل وسوريا.(النهاية) ص ب ر / م خ