A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

اربيل - القوات العراقية تعلن سيطرتها على المزيد من الأحياء والقرى من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في اطار عمليات تحرير (تلعفر) غربي البلاد.

بيروت - الجيش اللبناني يعلن عن تدمير عدد من المراكز التابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وقتل عدد من مسلحيه عند الحدود الشرقية مع سوريا.

المنامة - وزارة الداخلية البحرينية تعلن إلقاء القبض على سبعة أشخاص من أصل عشرة يشتبه بتورطهم في تنفيذ أعمال إرهابية.

رام الله - رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يبحث عملية السلام في الشرق الأوسط مع جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومبعوث عملية السلام جيسون غرينبلات.

جنيف - مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تؤكد استمرار تعرض ملتمسي حق اللجوء إلى اوروبا الى انتهاكات خطيرة تصل في كثير من الاحيان الى تهديد حياتهم.

جدة - الادارة العامة للجوازات السعودية تعلن وصول أكثر من 4ر1 مليون حاج الى المملكة العربية السعودية عبر منافذها الجوية والبرية والبحرية من مختلف دول العالم لأداء فريضة حج هذا العام.

الكويت - المدير العام للادارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان يعلن الموافقة على طلبات تشغيل 53 رحلة اضافية لموسم الحج وكذلك على طلبات شركات الطيران بتشغيل 94 رحلة إضافية لعطلة عيد الاضحى المبارك.

الكويت - مدير مجموعة الاستكشاف في شركة نفط الكويت محمد العجمي يقول ان الشركة انتهت من احد اكبر المشاريع الجيوفيزيائية المرتبطة بالمياه الضحلة في العالم وهو مشروع المسح الاستكشافي ثلاثي الابعاد لمنطقة جون الكويت والمناطق المحيطة به. (النهاية) م ع ع