A+ A-

وزير الخارجية المصري يبحث مع وزير شؤون الشرق الاوسط البريطاني الاوضاع بالمنطقة

القاهرة - 24 - 8 (كونا) -- بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت اليوم الخميس تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأوضحت وزارة الخارجية المصرية في بيان ان زيارة الوزير البريطاني تأتي في وقت هام لتعزيز اليات التشاور والتنسيق بين مصر وبريطانيا فيما يتعلق بالتعامل مع العديد من الازمات التي تمر بها المنطقة.
وذكر البيان ان اللقاء تناول الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة ومستقبل عملية السلام والأزمتين الليبية والسورية والوضع في كل من اليمن والعراق فضلا عن جهود مكافحة الارهاب ومكافحة الفكر المتطرف.
وفيما يتعلق بمكافحة الارهاب عرض شكري الرؤية المصرية الخاصة بمكافحة الارهاب والفكر المتطرف والجهود التي تقوم بها المؤسسات الدينية المصرية في نشر فكر الاسلام الوسطي فضلا عن استعراض اخر تطورات أزمة قطر .
وعن الاوضاع الاقليمية استعرض كذلك الجهود التي تقوم بها مصر لتقريب مواقف الأطراف الليبية وكذلك نتائج لقائيه الاخيرين مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج و قائد الجيش الوطني خليفة حفتر فى باريس فضلا عن تقييم مصر لتطورات الأزمة السورية.
واوضح البيان ان الجانبين ناقشا الاوضاع السياسية والامنية فى الاراضي الفلسطينية المحتلة و الجهود الدولية والاقليمية التى تستهدف تشجيع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على استئناف عملية السلام.(النهاية) ع ف ف / س ع م