A+ A-

مسؤول كويتي: حريصون على المساهمة الفاعلة في تعزيز جميع مجالات العمل العربي

وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت نبيل عبد الجليل
وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت نبيل عبد الجليل
القاهرة - 24 - 8 (كونا) -- أكد وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت نبيل عبد الجليل اليوم الخميس حرص دولة الكويت على المساهمة الفاعلة في تعزيز جميع مجالات العمل العربي المشترك.
جاء ذلك في تصريح للعبد الجليل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت الى اعمال الدورة ال100 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري .
واشار العبد الجليل الى حرص دولة الكويت على المشاركة في جميع الاجتماعات الاجتماعية والاقتصادية المشتركة على مستوى اللجان الفرعية والنقاشات إضافة إلى اجتماعات كبار المسؤولين.
ونوه بأهمية اجتماع اليوم موضحا أنه تم خلاله اصدار العديد من القرارات التي تعزز التعاون العربي المشترك على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.
وأشار في هذا الاطار الى أن من بين هذه القرارات رفع الملف الاقتصادي والاجتماعي الى مجلس الجامعة العربية تمهيدا لرفعه الى القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في السعودية في مارس 2018 .
وأضاف أن من بين هذه القرارات أيضا اتفاقية الاستثمار بين الدول العربية ومنطقة التجارة الحرة الكبرى العربية إضافة إلى زيادة التبادل التجاري بين الدول العربية.
وأعرب العبد الجليل في ختام تصريحه عن الامل في ان تتبلور نتائج وتوصيات الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الى قرارات تصدر عن القمة العربية المقبلة لصالح العمل العربي المشترك. (النهاية( م ش / ه د ر