A+ A-

بعثة الحج الكويتية تؤكد استعدادها لاستقبال حجاج الكويت وحملات الحج الكويتية

رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الاذينة خلال اجتماعه مع رؤساء الفرق المشاركة في البعثة في مكة المكرمة
رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الاذينة خلال اجتماعه مع رؤساء الفرق المشاركة في البعثة في مكة المكرمة
مكة المكرمة - 24 - 8 (كونا) -- أكد رئيس بعثة الحج الكويتية الوكيل المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خليف الاذينة اليوم الخميس استعداد جميع فرق البعثة لاستقبال وخدمة حجاج دولة الكويت وحملات الحج الكويتية وتوفير جميع احتياجاتهم.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الأذينة مع رؤساء الفرق المشاركة في البعثة في مكة المكرمة وهي وزارات الصحة والإعلام والداخلية والإدارة العامة للاطفاء وهيئة الشباب والرياضة بالإضافة الى القنصلية الكويتية في جدة.
وقال الاذينة ان جميع الفرق عملت خلال الفترة الماضية في الكويت بجد وإخلاص وقدمت الكثير من الجهد بالتعاون مع الحملات الكويتية مشيرا الى تسلم البعثة الكويتية جميع الأراضي الخاصة بها في المشاعر المقدسة بوقت مبكر وتوزيعها على الحملات الكويتية بكل شفافية.
واضاف ان العمل جار على قدم وساق لتجهيز مقر البعثة في تلك الأراضي مثمنا التعاون الكبير مع مؤسسة الدول العربية للطوافة في المملكة العربية السعودية.
واشاد بأعضاء فرق وزارة الصحة الذين قدموا جميع الاحتياجات اللازمة لأعضاء البعثة ووفروا التطعيمات الضرورية لجميع حجاج دولة الكويت مشيرا إلى أن الأمر ذاته ينطبق على بقية الفرق التي عملت وفق الاختصاصات والمهام المطلوبة منها.
واكد دعم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري الكامل للبعثة وحرصه على توفير جميع احتياجات حجاج الكويت من أجل تكرار انجاز الموسم الماضي والمتمثل بعدم تسجل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية أي ملاحظات على البعثة والحملات الكويتية.
وشدد الأذينة على ضرورة التزام حجاج الكويت وحملات الحج الكويتية باللوائح والقوانين الصادرة من المملكة العربية السعودية مؤكدا عدم تهاون أو تساهل بعثة الحج الكويتية في هذا الأمر وذلك للمساهمة في إنجاح موسم الحج. وقدم الأذينة الشكر للمملكة العربية السعودية بعد السماح للمقيمين بصورة غير قانونية بأداء مناسك الحج لهذا العام مؤكدا انها استجابة ذات مدلولات انسانية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذه الفئة.
كما ثمن الأذينة الجهود المبذولة من الوزير الجبري ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الجابر الأحمد الصباح وقنصل دولة الكويت في جدة وائل العنزي. (النهاية) ن س ع