A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

اربيل - القيادة العامة للعمليات المشتركة العراقية تعلن ان القوات العراقية واصلت تقدمها لليوم الرابع في عمليات تحرير تلعفر شمال غربي البلاد وتمكنت من السيطرة على عدد من الاحياء وانتزاعها من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

بغداد - رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يدعو خلال لقائه بوزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو الى الاسراع بسحب القوات التركية من شمالي العراق.

اربيل - وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يقول ان بلاده ترى بان الاستفتاء المزمع اجراؤه في الشهر المقبل باقليم كردستان العراق "قد يخلق مشاكل ويهدد استقرار المنطقة في هذه المرحلة".

القاهرة - الجيش المصري يعلن مقتل ثمانية من "العناصر التكفيرية" خلال الحملات التي يشنها لمكافحة النشاط الارهابي بمنطقة سيناء.

جدة - أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يسلم نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كسوة الكعبة المشرفة الجديدة لكبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح الشيبي.

لندن - الجنيه الاسترليني يسجل تراجعا في قيمته امام العملة الاوروبية الموحدة (اليورو) بعد ان استفادت الاخيرة من بيانات ايجابية عن اداء القطاع الصناعي في دول الاتحاد الاوروبي. (النهاية) م ع ع