A+ A-

سنغافورة توسع منطقة البحث عن بحارة أمريكيين فقدوا في اصطدام سفينة حربية

كوالالمبور - 23 - 8 (كونا) -- أعلنت سنغافورة اليوم الأربعاء توسيع منطقة البحث عن عشرة بحارة أمريكيين فقدوا في حادث اصطدام سفينتهم الحربية بناقلة نفط في مضيق ملاكا شرقي سنغافورة.
وقالت هيئة الموانئ والبحرية السنغافورية في بيان إنه يتم تنسيق جهود البحث مع الولايات المتحدة واندونيسيا وماليزيا واستراليا لتوسيع العمليات لتشمل 2620 كيلومترا مربعا بعد تغطية 128 كيلومترا مربعا.
وأفادت الهيئة بأن سنغافورة وافقت على عرض ماليزيا على ارسال اربع طائرات للانضمام الى منطقة البحث الموسعة بما في ذلك خط الساحل الماليزي.
وأوضحت أن سنغافورة والولايات المتحدة وأستراليا تقوم بتغطية المنطقة الوسطى لمنطقة البحث بينما تغطي ماليزيا وإندونيسيا شمال وجنوب منطقة البحث.
وكانت البحرية الماليزية عثرت أمس الثلاثاء على جثة على بعد ثمانية أميال بحرية شمال غرب موقع التصادم إلا أنها لم تتأكد من هوية الجثة فيما تم تسليمها اليوم الأربعاء إلى البحرية الأمريكية.
وتشارك أكثر من 10 سفن وزوارق وطائرات في عملية البحث التي تتركز على منطقة شرق سنغافورة حيث اصطدمت السفينة الامريكية (يو إس إس جون إس ماكين) بالناقلة التجارية (ألنيك إم سي) صباح الإثنين الماضي.
وتعرضت السفينة الامريكية التي وصلت إلى قاعدة (شانجي) البحرية في سنغافورة لأضرار كبيرة ما أدى إلى إصابة خمسة بحارة أمريكيين في حين لم تصب الناقلة التجارية بأضرار تذكر. (النهاية) ع ا ب / ط م ا