A+ A-

المكتبة المركزية في (التربية) الكويتية تعتمد نظاما ضوئيا للحفظ والبحث

مدير إدارة المكتبات المدرسية بالإنابة في وزارة التربية أحمد الماجدي
مدير إدارة المكتبات المدرسية بالإنابة في وزارة التربية أحمد الماجدي

الكويت - 23 - 8 (كونا) -- قالت وزارة التربية الكويتية ان مكتبتها المركزية اعتمدت نظاما إلكترونيا للبحث عن الكتب بالتقنية الضوئية وحفظ المعلومات والجرد الالي توفيرا للجهد والوقت وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد.
وقال مدير إدارة المكتبات المدرسية بالإنابة في وزارة التربية أحمد الماجدي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إنه تم تزويد المكتبة التي تحتوي على 35 ألف كتاب بأحدث الوسائل التقنية في مجالات البحث عن الكتب وحفظ المعلومات.
وأضاف أن الإدارة ستقوم أيضا بتفعيل مشروع (الحصة المكتبية) بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية مبينا ان تفعيل المشروع سيتم من خلال أربع مواد هي اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والعلوم على ان يطبق في البداية على المرحلة المتوسطة.
وأوضح أن الإدارة قامت جهزت المدارس الجديدة لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث تم تشكيل فريق مكون من مراقبة الشؤون الفنية ومراقبة الخدمات الدورية لتجهيز المكتبات بما تحتاج اليه من كتب وقصص ودوريات وأثاث وأجهزة الكترونية.
وذكر أن الإدارة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع استكمال المكتبة الإلكترونية من خلال التنسيق مع المناطق التعليمية التي تملك بنية تحتية من شبكات الانترنت. (النهاية) م ر ف / خ ع ح