A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - مؤسسة البترول الكويتية تعلن احتواء البقع النفطية العائمة على سطح الماء قرب محطتي الطاقة الكهربائية ومحطة تحلية المياه جنوبي البلاد بتدابير وإجراءات عالية المستوى وتشير الى بدء اتخاذ التدابير لتفكيك بقعة الزيت والسيطرة عليها.

الرياض - المحكمة العليا بالسعودية تعلن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الثلاثاء ليكون يوم غد الأربعاء الأول من شهر ذي الحجة حسب تقويم أم القرى وبالتالي يكون الوقوف بعرفة يوم الخميس التاسع منه الذي يوافق 31 أغسطس الجاري.

بغداد - رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يقول ان بلاده لن تكون مع طرف ضد آخر في الخلاف الامريكي - الايراني كما انها لن تسمح بأن يكون العراق ممرا للعدوان ضد اي بلد آخر ويؤكد ان الاراضي العراقية لن تستخدم ضد اي دولة من دول الجوار.

بيروت - الجيش اللبناني يعلن أنه أحكم سيطرته على 100 كيلومتر مربع من اصل 120 كيلومترا مربعا كان ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يسيطر عليها في المناطق الحدودية الوعرة مع سوريا بشمال شرق البلاد.

طهران - الحرس الثوري الايراني ينفي تنفيذ اي عمليات مشتركة مع تركيا خارج حدود بلاده ضد قوات حزب العمال الكردستاني.

الرياض - الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إيريك سولهايم يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ أربعة مشاريع تهدف لحماية البيئة في المنطقة.

واشنطن - قائد أسطول البحرية الامريكية في المحيط الهادئ الاميرال سكوت سويفت يعلن تحديد موقع جثامين عدد من البحارة الامريكيين المفقودين اثر اصطدام المدمرة (جون إس.مكين) الأمريكية بسفينة شحن تجارية قبالة سواحل سنغافورة. (النهاية) ر ج