A+ A-

قادة مجموعة (نورماندي) يدعمون وقف اطلاق النار في أوكرانيا

باريس - 22 - 8 (كونا) -- أعرب قادة فرنسا وروسيا وألمانيا وأوكرانيا والذين يمثلون مجموعة (نورماندي) الخاصة بالأزمة الأوكرانية عن دعمهم لجهود التوصل الى وقف اطلاق النار في شرق أوكرانيا.
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان اثر قمة القادة الأربعة التي عقدت اليوم الثلاثاء وبحثت الوضع في شرق أوكرانيا حيث تدور معارك بين مجموعات إتنية مؤيدة لروسيا والقوات الأوكرانية ان اللقاء الذي جمعه بكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل والرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بحث احتمال الاتفاق على وقف لاطلاق النار في تلك المنطقة.
وأكد ماكرون ان القادة الأربعة أعربوا عن دعمهم الكامل للقرار المرتقب الذي سيتخذ يوم غد 23 أغسطس ويتضمن الاعلان عن وقف اطلاق النار بمناسبة استئناف العام الدراسي.
كما عبر القادة عن أملهم بأن يساهم وقف اطلاق النار في تحسن كبير للوضع الأمني بما يفيد طلاب المدارس وكافة السكان في إقليم (دونباس) بالمنطقة الاتنية الروسية.
وكان قادة اوكرانيا والمانيا وفرنسا وروسيا توصلوا مؤخرا لاتفاق في مينسك عاصمة روسيا البيضاء يقضي بوقف اطلاق النار في شرق اوكرانيا واقامة منطقة عازلة لانهاء النزاع المسلح في تلك المنطقة والذي أدى على مدى نحو أربع سنوات الى مقتل 10 آلاف شخص تقريبا ونزوح مئات الآلاف. (النهاية) ج ك / ر ج