A+ A-

اسبانيا.. السجن بحق اثنين من المتورطين بعمليتي الدهس في (كتالونيا)

مدريد - 22 - 8 (كونا) -- قضت المحكمة الوطنية الاسبانية اليوم الثلاثاء بسجن اثنين من الاشخاص الاربعة المعتقلين بتهمة التورط في حادثي الدهس في (كتالونيا) الاسبوع الماضي ما اسفر عن سقوط 15 قتيلا واكثر من 100 جريح.
وقالت وكالة الانباء الاسبانية (افي) نقلا عن مصادر إن القاضي فيرناندو اندرو أمر بالسجن الانفرادي وبدون كفالة بحق محمد حولي وادريس اوكابير بتهمة "القتل والانتماء لجماعة ارهابية وارتكاب اعمال ذات طابع ارهابي" بالاضافة الى تهمة الاستحواذ على المتفجرات بحق حولي.
واضاف المصدر ان القاضي أمر ايضا باحتجاز المعتقل محمد حولي شملال (34 عاما) الذي يدير مقهى انترنت يستخدم في ارسال اموال الى المغرب وحجز رحلات جوية لمدة لا تزيد على 72 ساعة لانهاء عملية التفتيش في المقهى والتحقيقات لتحديد مدى مشاركته في عمليتي الدهس.
من جهة اخرى امر باطلاق سراح محمد علاء (27 عاما) مالك السيارة التي استخدمت لارتكاب عملية الدهس في (كامبريلز) وشقيق احد "الارهابيين" المقتولين على ان يمثل في المحكمة يوم الاثنين من كل اسبوع لافتا الى ان الدلائل حول تعاونه المزعوم مع بقية افراد الخلية غير كافية.
وذكر التلفزيون الاسباني الرسمي ان اربعة من "الارهابيين" بينهم منفذ عملية الدهس في (برشلونة) يونس ابو يعقوب اجروا رحلة سريعة الى العاصمة الفرنسية باريس في 11 اغسطس الجاري وامضوا فيها ليلة واحدة.
من جانبها قالت صحيفة (الباييس) على موقعها الالكتروني إن المعتقلين الاربعة الذين مثلوا على مدار اليوم امام القاضي اندرو ألقوا باللوم في عملية تطرفهم على الامام السابق عبد القادر الساتي الذي قتل في عملية انفجار بمقر الخلية.
وكانت الشرطة الكتالونية اعلنت يوم امس الاثنين قتلها منفذ عملية الدهس الجماعي في ساحة (لاس رامبلاس) يونس ابو يعقوب بالرصاص بعدما اكتشفت مخبأه في بلدة على بعد 60 كيلومترا من (برشلونة) بفضل التعاون المدني. (النهاية) ه ن د / ع ع ح