A+ A-

السعودية تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه

جدة - 22 - 8 (كونا) -- أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء مواقفها "الثابتة" في رفض الإرهاب بجميع أشكاله وصوره ومناشداتها المجتمع الدولي بأهمية تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه وتخليص العالم من شروره.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء السعودي جدد خلال جلسته الأسبوعية برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجيرات الانتحارية التي وقعت قرب مدينة (مايدوجوري) في نيجيريا وحادث الدهس في مدينة برشلونة الإسبانية وحادثي الطعن في كل من مدينة (سورجوت) الروسية ومدينة (توركو) الفنلندية وما أسفرت عنه تلك الحوادث "الإرهابية" من ضحايا وإصابات.
وقدم مجلس الوزراء العزاء والمواساة لذوي الضحايا وحكومات نيجيريا وإسبانيا وروسيا وفنلندا وشعوبها متمنيا الشفاء للمصابين في تلك الحوادث.
من جهة أخرى اطمأن نائب خادم الحرمين الشريفين على اكتمال الاستعدادات والخدمات التي تقدمها مختلف القطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وعبر مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية منذ قدومهم وحتى مغادرتهم بعد أداء مناسك الحج.
وأكد الأمير محمد بن سلمان حرص المملكة الدائم على توفير كل أسباب الراحة لحجاج بيت الله الحرام وأنها "لن تدخر جهدا في بذل الغالي والنفيس من أجل هذا الشرف الذي خصها الله به وهو خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما".(النهاية) ن ح / أ م س