A+ A-

الرئيس اللبناني: بيروت وبغداد تواجهان عدوا مشتركا هو "الارهاب"

الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله لنائب الرئيس العراقي اياد العلاوي
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله لنائب الرئيس العراقي اياد العلاوي
بيروت - 22 - 8 (كونا) -- قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء ان "لبنان والعراق يواجهان عدوا مشتركا هو الارهاب" مؤكدا ان البلدين "سينتصران عليه حتما بارادة شعبيهما الواحدة في نبذ التطرف والتفافهما حول قواهما المسلحة".
وشددت الرئاسة اللبنانية في بيان خلال استقبال الرئيس اللبناني لنائب الرئيس العراقي اياد العلاوي على ضرورة المحافظة على وحدة العراق وما تميز به من عيش واحد بين مختلف مكونات مجتمعه مشيرا في الوقت ذاته الى ان الحل السياسي للازمة السورية كفيل بوضع حد لمعاناة النازحين السوريين المنتشرين خارج بلادهم.
واكد البيان الحرص على تطوير العلاقات الثنائية مع العراق والتطلع الى تعزيز التبادل التجاري على رغم الصعوبات التي تواجه حركة الاستيراد والتصدير البرية نتيجة الاحداث في سوريا.
ولفت البيان الى ان علاوي هنأ عون على الانجازات التي حققها الجيش اللبناني في حربه ضد "الارهاب" مؤكدا وقوف الشعب العراقي الى جانب الشعب اللبناني وقيادته.
واضاف ان علاوي اطلع عون على الانجازات التي يحققها الجيش العراقي في حربه ضد "الارهابيين" واستعادته مناطق كانت تحت سيطرتهم.
وعلى صعيد العلاقات الثنائية اكد علاوي استعداد بلاده للمساعدة في ايجاد الحلول المناسبة للعقبات التي تواجه رجال الاعمال اللبنانيين في العراق انطلاقا من ضرورة تفعيل العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.(النهاية) و س م / ع س ع