A+ A-

حركة طالبان تنتقد خطاب الرئيس الامريكي حول استراتيجية واشنطن

اسلام اباد - 22 - 8 (كونا) -- وصفت حركة (طالبان) اليوم الثلاثاء استراتيجية واشنطن الجديدة في افغانستان التي اعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب بانها "مكررة ومبهمة".
وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في بيان ان " خطاب الرئيس الامريكي بكامله غير واضح ولا يحتوي على اي معلومة جديدة".
وهدد مجاهد واشنطن بان افغانستان ستكون مقبرة للجنود الامريكيين في حال لم يتم سحبهم من البلاد مؤكدا ان الحركة لديها الامكانيات الكافية للدفاع عن افغانستان.
في مقابل ذلك رحب قائد القوات الامريكية في افغانستان الجنرال جون نيكلسون بالاستراتيجية الامريكية الجديدة في افغانستان.
واكد نيكلسون في بيان صحفي ان "حلفاءنا الافغان يعرفون مدى التزامنا القوي والثابت معهم " موضحا ان "وجودنا المستقبلي سيكون مبنيا على مستجدات وتطورات الاوضاع وليس على جداول الاعمال".
واضاف انه " حان الوقت لكي تتخلى طالبان عن العنف وتنضم الى الجهود الهادفة لجعل افغانستان بلدا آمنا ومستقرا باعتبار ذلك انتصارا للشعب الافغاني".
وكان الرئيس الامريكي قد القى خطابا من ولاية فرجينيا حول استراتيجية واشنطن الجديدة في افغانستان امس الاثنين اكد خلاله ان الانسحاب المتسرع للقوات الامريكية من افغانستان سوف يتيح المجال امام "الارهابيين" لبسط هيمنتهم عليها.
وكانت حركة طالبان قد حذرت الاسبوع الماضي الرئيس الامريكي من ارسال قوات اضافية الى افغانستان وطالبته بسحب القوات الدولية بشكل فوري وكامل. (النهاية) س ب ك / ف س