A+ A-

العاهل الأردني والرئيس التركي يؤكدان أهمية التنسيق تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس التركي رجب طيب اردوغان
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس التركي رجب طيب اردوغان
عمان - 21 - 8 (كونا) -- أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاثنين أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتوسيع آفاق التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
جاء ذلك خلال مباحثات ثنائية عقدها الجانبان ضمن زيارة رسمية يقوم بها الرئيس التركي والوفد الرسمي المرافق له إلى العاصمة الأردنية عمان لبحث آليات تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة ومستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المباحثات ركزت على أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية وزيادة مستويات التبادل التجاري والاستثماري وإعطاء القطاع الخاص في كلا البلدين الجهود للنهوض بمستوى التعاون الاقتصادي واستكشاف الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات وزيادة الزيارات المتبادلة والخبرات بينهما.
وذكرت أن الجانبين أعربا عن رضاهما إزاء التطور في مستوى التعاون الدفاعي والأمني بين البلدين مؤكدين حرصهما المشترك على إدامة التنسيق "المستمر والوثيق" في هذين المجالين.
وأضافت أن العاهل الأردني عبر عن الشكر للرئيس التركي على مواقفه "القوية" الذي اتخذها إزاء التحديات التي شهدها المسجد الأقصى في القدس الشريف أخيرا وعلى دعمه "الأخوي" للأردن أمام التحديات التي يواجهه.
ونقلت عن الرئيس التركي القول ان زيارته الحالية إلى الأردن التي تأتي بعد تسعة أعوام تكتسب "أهمية خاصة" على صعيد العلاقات الثنائية خاصة أن العام الحالي يشهد ذكرى مرور 70 عاما للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأعرب أردوغان عن إدراكه التام للأهمية الكبرى التي يوليها العاهل الأردني للقضية الفلسطينية مشددا على استمرار بلاده بدعم دور الأردن في حماية المقدسات في القدس والعمل سوية لمنع تكرار الاعتداءات والخروقات التي حصلت في المسجد الأقصى الشهر الماضي.
وكانت قد جرت للرئيس التركي مساء اليوم مراسم استقبال رسمية في قصر (الحسينية) بالعاصمة عمان حيث كان العاهل الأردني في مقدمة مستقبليه والوفد الرسمي المرافق له الذي ضم وزراء الخارجية والطاقة والثروة الطبيعية والنقل والاتصالات والبحرية والسفير التركي لدى الأردن ورئيس جهاز المخابرات الى جانب عدد آخر من المسؤولين الأتراك. (النهاية) م ج ب / م ع ع