A+ A-

الرئيس اللبناني يؤكد موقف بلاده الثابت بالابتعاد عن الصراعات الخارجية

بيروت - 21 - 8 (كونا) -- اكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين موقف بلاده الثابت إزاء عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والابتعاد عن الصراعات الخارجية.
وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان ان ذلك جاء لدى استقبال عون مساعد وزير الخارجية الايراني حسين انصاري.
وأوضح البيان ان عون رحب خلال اللقاء "بالجهود المبذولة للوصول الى حلول سلمية تعيد الامن والاستقرار الى الدول العربية التي تشهد اضطرابات" مؤكدا اهمية الحوار والمفاوضات الجارية في استانا عاصمة كازاخستان لانهاء الازمة السورية.
واشار الى "الاجماع الوطني الذي يلقاه الجيش اللبناني في حربه ضد الارهاب والتي ستسفر قريبا عن انهاء وجودها في المنطقة الحدودية الشرقية مع سوريا".
واشاد عون بالعلاقات الثنائية بين لبنان وايران مؤكدا الحرص على تعزيزها في المجالات كافة.
وأشار البيان الى ان انصاري نقل الى الرئيس اللبناني تهاني بلاده بالنجاح الذي حققه الجيش اللبناني في طرد مسلحي ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من جرود الحدود الشرقية.
ونقل عن الرئيس الايراني "الحرص على تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وتقديره للانجازات التي تحققت في عهد عون" لا سيما ما يتعلق "ببسط الامن والاستقرار وانتظام الحياة السياسية في لبنان".
واضافت ان انصاري قدم خلال اللقاء عرضا "للجهود التي تبذلها بلاده للمساعدة على اعادة الامن والاستقرار الى عدد من دول المنطقة لا سيما في محادثات (استانا)". (النهاية) و س م / م ع ع